عمان - أمين الرواشده -

كرمت جائزة الحسن للشباب اليوم الاربعاء، المشاركين في جوائز الحسن للشباب في فئتيها البرونزية والفضية فوج 2017 .

وقالت مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني، في كلمه لها خلال حفل التكريم :"اننا نشعر بالفخر والاعتزاز لتخريج كوكبة جديدة من الشباب الاردني المسلح بالعلم والمعرفة والخبرات العلمية التي اكتسبوها بعد رحلة مع برامج الجائزة التي اسهمت في تطوير الشباب وتنمية قدراتهم ليكونوا ذخرا للوطن كما ارادهم جلالة الملك عبدالله الثاني " .

وثمنت كلداني دعم جميع المؤسسات التربوية والوطنية والرسمية والاهلية التي تؤمن بدور جائزة الحسن للشباب ورسالتها في خدمة الشباب الاردني.

واوضحت ان تعزيز المواطنة وحقوق الانسان في مجال التعليم احد البرامج المهمة التي لها دور كبير في تنمية المجتمع وتجذير المواطنة وثقافة التآخي والتعاون ونهضة الامة .

وقالت ان سمو الامير الحسن بن طلال اكد ان التعليم حق انساني يشكل في جوهره اساس تنمية الانسان والمجتمع بما يمكن من تحقيق التمكين والتفويض من اجل المواطنة.

وألقت كلمة الخريجين الطالبة داليا ابو حيط من مدرسة القويسمة وأبو علندا الثانوية الشاملة للبنات عرضت فيها للفوائد التي جنوها من برامج الجائزة الاربعة الخدمات والمهارات والنشاط الرياضي والرحلات الاستكشافية من خلال تجربتهم مع الجائزة، مؤكدة اهمية دورها في صقل مهارات وقدرات الشباب ومواصلة عزمهم على العمل في برامج الجائزة .

كما القت الطالبة براء العزام من مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية التابعة لمديرية التربية والتعليم والقثافة العسكرية قصيدة بعنوان عيد الاستقلال.

وفي نهاية الحفل، سلم راعي الحفل مندوب وزير التربية والتعليم، امين عام الوزارة محمد العكور، الشهادات على خريجي وخريجات المستوى الفضي من كافة انحاء المملكة، كما كرم مدراء التربية والتعليم في الوزارة ووكالة الغوث والثقافة العسكرية وعددا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتهدف الجائزة الى تشجيع مبدأ المشاركة لدى الشباب بدلا من المنافسة مع الآخرين وقياس التقدم للفرد من خلال معيار التطور الذاتي بدلا من تحديد مقاييس محددة لبلوغ الهدف الذي يضعه الفرد لذاته بهدف بناء شخصية الفرد وتطويرها، بما يعزز الاعتماد على النفس والانضباط الشخصي والتصميم والمثابرة والمسؤولية الجماعية والالتزام الجماعي واتخاذ قرارات مبنية على الايمان بالقيم وحب المغامرة واللياقة الشخصية.