عمان -  الرأي

سيتمكن طلبة جامعة عمان العربية الدارسون للهندسة من العمل في بريطانيا، والحصول على شهادة معتمدة أردنيا وبريطانيا.

وأبرمت الجامعة في بريطانيا، ممثلة برئيسها الدكتور ماهر سليم، ثلاث اتفاقيات مع جامعات:كوينز في بلفاست، وسندرلاند في المملكة المتحدة، وجامعة يوكلان في لانكشاير البريطانية.

وتعتبر الاتفاقية مع جامعة يوكلان الأبرز خصوصا وأنها ستتيح الفرصة لطلبة جامعة عمان العربية من قضاء فصل أو أكثر في بريطانيا للدراسة في تخصص الهندسة، وإمكانية العمل لمدة ثمانية أشهر في المصانع والشركات البريطانية من خلال جامعة يوكلان.

وسيحصل الطالب على شهادة مشتركة ومعتمدة من جامعتي يوكلان البريطانية، وجامعة عمان العربية.

ويأتي تشبّيِك جامعة عمان العربية مع جامعات بريطانية في إطار الارتقاء في مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمي، وتنفيذ البرامج الاكاديمية المستركة.

وتتضمن الاتفاقيات الأخرى مع جامعتي سندرلاند وكوينز تعزيز التعاون في مجالات الأعمال والهندسة والعلوم بمستوى الماجستير وانشاء عيادة قانونية في كلية القانون في «عمان العربية» بالاتفاق مع «سندرلاند»، وإمكانية تنفيذ البرامج المشتركة، واستضافة طلبة ممن يدرسون الدكتوراه، وتنظيم برامج لتعلم اللغة الانجليزية لطلبة القانون والاعمال ضمن برنامج المدرسة الصيفية المشترك، وامكانية استضافة كوادر من «عمان العربية» للتعلم في «كوينز»، وإمكانية تبادل الطلبة والمدرسين.

وقال سليم إن الجامعة ترتقي بعملية التعليم والبحث العلمي من خلال الاتفاقيات هذه إلى مستوى متقدم عبر التشبيك مع الجامعات البريطانية التي ستوفر فرصة مهمة للطلبة في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من الدارسين في الجامعة لاكتساب خبرات ومعارف جديدة من خبراء بريطانيين.