عمان - الرأي

نظمت كلية العمارة والبيئة المبنية في الجامعة الألمانية الأردنية في موقعها بجبل عمان احتفالها السنوي بأيام العمارة والتصميم

ويأتي هذا الحفل السنوي للكلية ضمن احتفالات الجامعة بالأعياد الوطنية وفعاليات أسبوع جبل عمان الثقافي الخامس احتفاء بجبل عمان كمهد وملتقى للتنوع الثقافي في قلب العاصمة عمان، بتنظيم من مؤسسة عبد الحميد شومان وبالتعاون مع جمعية جارا وبالشراكة مع أمانة عمان الكبرى ودور نشر أردنية ومجموعة كبيرة من المؤسسات الرسمية والخاصة.

واشادت رئيسة الجامعة الدكتورة الدكتورة فياض خلال افتتاحها الحفل بدور الكلية في الحفاظ على التراث العمراني والمعماري لعمان وتوثيق ذاكرة الاشخاص والمكان والزمان، مثنيةً على جهود طلبة الكلية واساتذتها وتميز أعمالهم ومشاريعهم في مختلف مسابقات العمارة والتصميم.

وبيّن عميد الكلية الدكتور زياد حداد أن أيام العمارة والتصميم مناسبة لإبراز مواهب الطلبة وابداعاتهم ومشاريعهم والربط بينهم وبين الشركات المختصة لايجاد فرص عمل مناسبة لهم.

واشتملت ايام العمارة والتصميم على إقامة معرض التوظيف الأول لطلبة الكلية بمشاركة ستة وعشرين شركة وطنية والمانية عاملة في الأردن ومعارض تمثل مشاريع طلبة قسمي العمارة والتصميم، إضافةً إلى معارض للصور والرسومات وأفلام وثائقية منوعة.