الرمثا- ايهاب الشقران

تتضح اليوم ملامح الفريقين المتأهلين الى مصاف اندية المحترفين لكرة القدم، عندما تخوض فرق المقدمة السلط، الصريح، بلعما وسحاب، لقاءاتهما عند الرابعة والنصف عصرا، في ختام مباريات دوري الدرجة الاولى بكرة القدم.

متصدر الدوري السلط (23) سيقابل العربي (17) على ستاد الحسن، في لقاء ينظر اليه السلط من زاوية واحدة وهي الفوز ليكون بين «المحترفين»، وهو الذي ضمن ذلك الاسبوع الماضي لكن انسحاب الاصالة جعله يؤجل افراحه، وازاء ذلك، يضع العربي نصب عينيه «شهية» خصمه في لقاء اليوم، لكن التقدم لمركز مريح اكثر، يظهر العربي بقوة وتطلع كبيرين.

ويعول الصريح (21) في لقاء اليوم على عاملي الارض والجمهور، وبدأت حساباته لحصد احدى البطاقتين تأخذ الجدية، من خلال رفع الحالتين النفسية والبدنية حين يلتقي سحاب (20) الذي يطمح هو الاخر في العودة لصفوف «المحترفين» للمرة الثانية، دون اغفال حيثيات اداء الصريح الهجومية والدفاعية والعمل على ايجاد مواطن القوة والضعف.

ويعتبر بلعما (21) احد المنافسين بقوة للتأهل، حيث يأمل ان تمضي الـ(90) دقيقة المقبلة لصالحه وهو يستقبل دار الدواء (15) على ستاد الامير محمد بالزرقاء، وهو على علم ان اداءه في الاسابيع الماضية كان ناجعا ويمنحه فرصة كبيرة نحو الصعود، في حين ان دار الدواء، وان كان سيدخل المباراة مرتاحا هو الاخر، الا أن تحقيق فوز يعني له الشيء الكثير لاثبات تطور مستواه.

وتغلب امس الوحدة على كفرسوم (3/2)، في المواجهة التي جرت بينهما على ملعب شباب الحسين، رفع الوحدة رصيده الى النقطة (9) في المركز الثاني عشر، وبقي كفرسوم بـ(17)، بالمركز الخامس مؤقتا. سجل اهداف الوحدة سهيل ماضي، علاء عقيل وعماد عقيل، فيما سجل لكفرسوم عمر عبيدات وسيسيه.

كما تغلب الطرة على الجليل (4/2)، في المباراة التي جرت بينهما على ستاد الحسن باربد، ليتقدم الطرة نحو (13) نقطة بالمركز الحادي عشر، ويبقى الجليل بالمركز الثالث عشر وقبل الاخير، سجل للطرة صهيب الوهيبي (هدفين)، لؤي الدردور وعبدالغني المعابرة، مثلما سجل للجيل محمود الصبيحي واحمد الطيطي.

وخرج شباب الحسين من ملعب الامير هاشم بفوز على اتحاد الرمثا بهدف وحيد، سجله مؤيد فلاح، تقدم به شباب الحسين للنقطة (16) بالمركز السابع، واستقر اتحاد الرمثا بالمركز العاشر برصيد (14) نقطة.