إربد-أحمد الخطيب

نظمت جمعية ملتقى سيدات الشيخ حسين وملتقى وقاص الثقافي، ظهر أمس الأول، في مقر الصندوق الهاشمي، لقاء الهيئات الثقافية في لواء الأغوار الشمالية، بحضور مدير ثقافة محافظة إربد د. سلطان الزغول، والهيئات الثقافية في اللواء، للوقوف على جملة من القضايا التي تهمّ الشأن الثقافي من معوقات وآليات عمل، إضافة للاتفاق على تفاهم مشترك بشأن ملف لواء الأغوار الشمالية للمنافسة على الألوية الثقافية للعام 2019م.

تحدث د. الزغول في كلمة له عن سياسات وزارة الثقافة وتطلعاتها في النهوض بالحركة الثقافية والارتقاء بجميع هيئاتها الثقافية، بخاصة في الأغوار الشمالية.

ودعا جميع الهيئات للعمل على إيجاد ملف مميز للواء الأغوار الشمالية الثقافي لينافس باقي الألوية ويضع بصمته على خارطة الجسم الثقافي في المملكة، واستغلال سياسة الوزارة الأخيرة في التوجه إلى تنمية الألوية لتصبح ألوية ثقافية.

وبعد نقاش مستفيض في اللقاء الذي تحدثت فيه أيضاً فاطمة أبو عبطة رئيس ملتقى الشيخ حسين حول دور قطاع الثقافة، أصدرت الهيئات الثقافية جملة من التوصيات أهمها: التشاركية بين جميع الهيئات الثقافية في اللواء، وإعادة الألق الثقافي إلى الأغوار بالعمل على إقامة مهرجان الأغوار الثقافي خلال عام 2019م.

شارك في اللقاء النائب السابق فاطمة أبو عبطة، وماجد الرياحنة عضو مجلس محافظة إربد، وجميع رؤساء الهيئات الثقافية: منتدى الأغوار الشمالية الثقافي، منتدى الشيخ حسين الثقافي، ملتقى وقاص الثقافي، منتدى المنشية الثقافي، منتدى الريان الثقافي، جمعية السنابل الثقافية، جمعية يحيا الأردن، جمعية فرقة الأغوار الشمالية للفلكلور، جمعية ملتقى سيدات الشيخ حسين الثقافي، وجمعية فرسان الأغوار الشمالية الثقافية.