عمان – رويدا السعايدة

أعلنت في مدرسة اليوبيل نتائج المسابقة العربية الخامسة عشر للإبداع الشبابي في التصميم الإلكتروني خلال حفل رعته الأميرة عالية الطباع بمشاركة 35 مدرسة من داخل المملكة «حكومية وخاصة ووكالة الغوث».

وبينت مديرة المعهد سهى جوعانة أن المسابقات للعام الحالي جاءت محلية وعربية وعالمية، حيث تنشر المسابقة على مستوى العالم، من ألمانيا والإمارات العربية المتحدة.

وبلغ عدد المشاركات المحلية 111 مشاركة و5 مشاركات عربية وعالمية، أما عدد المشرفين على المسابقة فقد بلغ 44 مشرفا ومشرفة.

وبين رئيس لجنة التحكيم للمسابقة السيد عبد الرحمن نورالله أن المسابقة مازالت تظهرالثروات الكبيرة من المبدعين والمبتكرين، مشيرا إلى أنه يتم من خلال محاور المسابقات إبراز التميز واكتشاف المواهب والقدرات الشبابية.

وحصل على المركز الأول في تصميم الملصقات الإعلانية وموضوعها «أثر مواقع التواصل الاجتماعي على حياتنا بدر نايف بصبوص من أكاديمية ريتال،وجاء المركز الثاني من نصيب عمر حمادة من اليوبيل، أما المركز الثالث حققه الطالب سنان أبو الهيجاء من مدارس المللك عبدالله الثاني للتميز/اربد.

عن مسابقة الأفلام القصيرة وموضوعها «تأثير الادمان التكنولوجي على الفئات العمرية و الاجتماعية جميعها

نال المركز الأول الطالب فارس الحسبان من مدارس الجودة الأميركية، وحصد محمد راضي الحلالمة من التربية الريادية المركز الثاني، أما الثالث فذهب لسندس وليد المحسن من إناث المشارع الإعدادية.

وفي جانب التصوير الفوتوغرافي /الموضوع «تصوير المواقع الأثرية» نال المركز الأول الطالبة أمل غندور من عين جالوت الشاملة،والمركز الثاني حصده المشارك فارس الحسبان من مدرسة الجودة الأميركية

والمركز الثالث كان للمشاركة شادين حليقات من مدرسة إناث المشارع الإعدادية. محور التخطيط الاستراتيجي والتسويق لمنتج حصد المركز الأول المشارك عمار العامور من مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز/اربد والمركز الثاني للطالب مجد عمرو من مدارس الميار الدولية والمركز الثالث للطالبة أميرة صبحا من الكلية العلمية الإسلامية.

مسابقة تطبيق أندرويد فاز بالمركز الأول لطفي حمدان مرج الحمام الثانوية للبنين والمركز الثاني ذهب لبشار المرازيق من مدرسة اليوبيل، أما الثالث فكان للطالب ليث مرعي من مدرسة اليوبيل.

جوائز (best creativity) ونالها كل من محمد شلختي من مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز /اربد،

أحمد الفضلي من مدارس الجودة الاميركية وريّان الكسجي من مدرسة اليوبيل و هدى زيدان من مدرسة ماحص الثانوية وفيصل عبدالجواد من مدارس الميار الدولية.

وتاتي المسابقة العربية للإبداع الشبابي في التصميم الإلكتروني للسنة الخامسة عشرة على التوالي، للفئة العمرية 14-17 سنة من الجنسين لمدارس وزارة التَّربية والتَّعليم والمراكز الرِّياديَّة والتَّعليم الخاص ووكالة الغوث والثَّقافة العسكريَّة إِضافةً إِلى مدارس ومراكز تربويَّة متميِّزة في الدُّول العربيَّة؛ لاهمِّيَّة هذه المسابقة التي تُتيح فرصةً طيِّبة لتبادل الخبرات بين المبدعين الشَّباب في وطننا العربي المؤمَّل مشاركتهم في هذه المسابقة.تشتمل المسابقة على خمسة مسابقات منفصلة.