عمان - الرأي

رعت عميدة كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتورة سهير الجاغوب مندوبة عن المستشار الأعلى لجامعة البترا الدكتور عدنان بدران فعاليات إطلاق المبادرة المجتمعية «سامعك» والخاصة بدعم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في السمع، وأقيمت المبادرة على المسرح الرئيسي للجامعة.

ونظم قسم التسويق في الجامعة المبادرة بدعم من رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا بهدف توعية الطلبة بالمشاكل السمعية التي يعاني منها بعض زملائهم على الصعيد الأكاديمي أو العائلي أو المجتمعي، وبهدف استيعاب المشاكل النفسية أو الاجتماعية التي قد تنجم عن عدم استخدامهم السماعات الطبية وتحول دون اندماجهم بالمجتمع والعملية التعلمية الجامعية بشكل فاعل وسليم. واستضافت المبادرة قصصاً لتجربة هاشم القلعجي وطالب التسويق خالد الجعبري صاحبي فكرة المبادرة، وقدم كل من القلعجي والجعبري تجربتهما وقصة نجاحهما في التغلب على صعوبات السمع في مختلف جوانب حياتهما الاجتماعية والعلمية والعملية، بالإضافة إلى مشاركة إعلامية من قبل محمد المغربي ومحاضرة طبية توعوية قدمتها كل من أخصائية مشاكل السمع الدكتورة رانية أبو الرب وأخصائية زراعة قوقعة الدكتورة ديالا عياد.

وأشرف على تنظيم المبادرة الدكتورة ريم أبو لغد ورئيسة قسم التسويق بالجامعة الدكتورة تماضر شطناوي بمشاركة عدد من طلاب مساق العلاقات العامة في الجامعة.