عمان – الرأي – افتتح أمس في جامعة عمان الأهلية، مركز «التعليم والتعلم» بالتعاون مع جامعة شيكاجو الأميركية.

ويهدف المركز، الذي رعى افتتاحه، الاستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وبحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور صادق حامد ونائبه ومساعديه، إلى تحديث وسائل التعليم وأساليبه لتتماشى مع «العصرنة» الى جانب اتباع اساليب التفاعل مع بين المدرس والطلبة وفق الطرق الحديثة المتبعة دوليا في التعليم الاكاديمي.

وبارك الدكتور بشير الزعبي في كلمة «هذه الخطوة الهامة لجامعة عمان الاهلية بافتتاح المركز»، وقال «لدينا في الاردن 2 مليون طالب وطالبة في المدارس و315 الفاً في الجامعات ومعاهد التدريب وهم بحاجة لمثل هذا التطوير في التعليم والتعلم».

وعلى هامش الافتتاح، أقيمت ورشة عمل في الجامعة حول التعليم والتعلم استضيف فيها المحاضر الدولي والمدير التنفيذي لمركز التعليم والتعلم في جامعة شيكاجو الاستاذ الدكتور ويليام راندو، الذي تحدث عن الايجابيات والتاثيرات التي يحدثها وجود مثل هذا المركز في بلد متطور اكاديميا كالاردن، مقدما بعض الامثلة التطبيقية عبر تفاعله مع الحضور والاستماع لملاحظاتهم.

و عرض الدكتور حسام كوكش خطة مركز التعليم والتعلم واهدافه وغاياته وآلية عمله وخطته العملية وتاثيراته الايجابية على الجودة والتعليم، مؤكدا ان المركز المعلن عن افتتاحه هو اول مركز من نوعه في المملكة.

حضر الورشة عدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في الجامعة، بالإضافة الى مدراء بعض المدارس الخاصة والدولية.