عجلون - علي فريحات 

ساهمت جمعية الاماني الخيرية لحماية الاسرة والطفولة في عنجرة منذ تاسيسها عام 2006 بنقلة نوعية في تحسين مستوى الخدمات التدريبية والتشغيلية لسيدات المجتمع المحلي والفتيات في البلدة .

وقالت رئيسة الجمعية ميسون زيدان في حديث " للراي" اليوم الخميس ان الجمعية تسعى من خلال رسالتها الى توفير المساعدات لشرائح المجتمع المعوزة والاسر الفقيرة والايتام والارامل بهدف بث روح الانسانية والتعاون المشترك لمساعدة هذه الاسر .

واضافت زيدان ان الجمعية نفذت العديد من الدورات التدريبية وورش العمل والانشطة التي تختص بالحرف اليدوية والرسم على الزجاج لسيدات والفتيات في بلدة عنجرة والمحافظة عجلون حيث وفرت ما يزيد عن 100 فرصة عمل بشكل دائم ومؤقت .

واشارت الى انه تم تنظيم ايام تثقيفية وصحية وبيئية بالتعاون مع عدد من المؤسسات الدفاع المدني والشرطة البيئية والتربية والهيئات الثقافية والتطوعية والجمعيات الخيرية وقسم التثقيف الصحي في صحة المحافظة شملت تنظيف الاحياء السكنية والكنائس لنشر ثقافة "النظافة حضاره " واظهار الطابع الجمالي للمدينة كون محافظة عجلون تمتاز بطبيعة بيئية خلابة بالاضافة الى توزيع الحقائب الصحية والهدايا على الاطفال والطلبة .

وبينت ان الجمعية تساهم من خلال برامجها وانشطتها ودورها الانساني والاجتماعي في تلمس احتياجات الاسر وخصوصا الاسر السورية قامت بتوزيع المساعدات العيئية والمواد الغذائية والمعاطف الشتوية على المجتمع المحلي من الاسر الاردنية والسورية والطلبة في بلدة عنجرة ومحافظة عجلون بدعم من اتحاد الجمعيات الخيرية .

واشارت الى ان الجمعية استطاعت بالتعاون مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية تطوير الخدمات في منطقتها من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التدريبية والتشغيلية للارتقاء بمستوى الحياة وتأهيل السيدات في مشاريع انتاجية في مجال انشاء مطبخ انتاجي للمنتوجات الشعبية الغذائية وصالون للتجميل وصالة رياضية للسيدات واستغلال ثروة محافظة عجلون الخضراء وانتاج اغذية طبيعية وصحية بسواعد سيدات عجلون وتسويق عجلون سياحيا واقتصاديا واستقبال المجموعات السياحية وتقديم ودعم الطلاب الجامعيين والمحتاجيين وانشاء مكتب دار السلام الأسري للإستشارات ومركز كمبيوتر.

وبينت ان الجمعية عملت على تاسيس جناخ خاص ضمن مبناها لمنتجع فكري ثقافي بهدف تنمية المهارات الابداعية لدى عضوات الجمعية والمجتمع المحلي .

وثمنت زيدان جهود جميع الجهات التي تعاونت وساندت الجمعية لتعزيز التشاركية من اجل انجاح وبرامجها ومد يد العون والمساعدة للاسر المحتاجة للوقوف الى جانبهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانون منها .