عمان- محمد الزيود

توقع رئيس كتلة الاصلاح النيابية النائب عبد الله العكايلة ان يتم ادراج مقترح الكتلة حول قانون الانتخاب في الدورة العادية الثالثة بالتزامن مع ما ستقدمه الحكومة لقانون الانتخاب.

واكد العكايلة امس خلال مؤتمر صحفي عقدته الكتلة لعرض انجازاتها في الدورة الثانية للنواب ان الكتلة سترفض تعديلات قانون ضريبة الدخل الجديد.

وقال «انه للكتلة الدور الواضح في كشف اختلالات مشروع الموازنة للعام 2018 وعدم دقة وصحة كثير من التقديرات الواردة فيها، وحاولت مع زملائها النواب تعليق جلسات نقاشها عبر توقيع مذكرة نيابية خاصة حول ذلك ، وذلك بهدف الوصول مع الحكومة إلى صيغة لا يتحمل فيها جيب المواطن أي أعباء مالية جديدة ، وعدم رفع أسعار المحروقات والكهرباء والخبز ، والتزمت الكتلة بما وقعت عليه ، غير أن تراجع أغلب النواب الموقعين منح الحكومة فرصة عقد جلسة نقاش الموازنة وتمريرها بوقت قياسي غير مسبوق ولم يصوت لصالح رد قانون الموازنة إلا خمسة نواب فقط ممن حضروا الجلسة›.

واضاف العكايلة ان الكتلة طلبت عقد جلسة لمناقشة اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني وتقدمت الكتلة للمرة الثانية بمذكرة لهذه الغاية ، حيث ما تزال عدة أطراف نيابية وحكومية ترمي بالمسؤولية على بعضها بعد ترجمة الاتفاقية في مجلس.

واكد ان الكتلة حرصت على مواكبة الأحداث داخليا وخارجيا والتعامل معها بما يخدم ويحقق مصلحة المواطن والشعب والأمة، ويقوي ويدعم المصالح العليا للدولة الأردنية.