الرمثا - الراي



نفذت جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية بالتعاون مع مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي "يوماً طبياً مجانياً" في بلدة حور بأربد وألقى مدير مركز صحي جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عدي خصاونة كلمة نيابة عن رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات راعي الحفل أكد فيها على ضرورة التواصل بين الجامعة والمجتمع المحلي لتقديم كافة الخدمات الممكنة.

وقال الدكتور الخصاونة أن إقامة هذا اليوم الطبي يأتي إيماناً من الجامعة والمستشفى بالحرص على التواصل مع كافة فئات وشرائح المجتمع المدني والعمل على خدمة أبناء المجتمع بمختلف شرائحهم بإقامة الأيام الطبية المجانية التي تعكس دور الجامعة والمستشفى الحقيقي في خدمة المجتمع وتقديم الرعاية الصحية والبرامج التثقيفية المتنوعة، مبيناً انه جرى توفير الخدمات الصحية المتعددة، اضافة إلى توفير العلاجات اللازمة للمرضى في كافة الاختصاصات.

واشار الخصاونة إلى أن هذا اليوم سيقدم الخدمة الطبية إلى أكثر من 800 شخص في المنطقة ونأمل التواصل المستمر مع الجامعة لتقديم البرامج التثقيفية والإرشادية والرعاية الصحية المستمرة.

واشتمل اليوم الطبي على إجراء فحوصات مخبرية مختلفة وتشخيص للعديد من الأمراض الباطنية والجراحة العامة والعيون والاطفال والجلدية والعظام والضغط والسكري والأنف والأذن والحنجرة وفحوصات للعيون وقياس نسبة الدهنيات وتوزيع منشورات طبية توعوية.

والقت مديرة مدرسة حور للبنات السيدة شفاء البطاح كلمة شكرت خلالها الجامعة ومستشفى المك المؤسس لما يقدمونه من خدمات طبية لجميع المرضى للمواطنين بكل حب واخلاص وتفان.

وثمن أهالي بلدة حور هذه اللفتة الكريمة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ومستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي التي اسهمت في التخفيف من الآمهم والاعباء المادية الكبيرة المترتبة على المعالجات الصحية وخاصة توفير اطباء اختصاص والعلاجات بشكل مجاني.