عمان - الرأي - اختتمت أمس فعاليات الدورة الرياضية المدرسية الثامنة عشرة «الاستقلال»، من خلال الحفل الذي اقيم برعاية مدير إدارة النشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم الدكتور عبد الكريم اليماني في صالة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والشبابية والتربوية.

وبين اليماني أن الدورة حققت نجاحاً كبيراً وسط مشاركة ( 4500 ) طالب وطالبة من كافة مديريات التربية والتعليم في المملكة.

وأشار إلى أن الدورة التي تأتي بمناسبة عيد الاستقلال تميزت بالروح الرياضية والتنافس الايجابي بين جميع الفرق، مبيناً أن فعالياتها تحقق رؤية الوزارة بمنح دور للنشاطات التربوية والرياضية خاصة لصقل شخصية الطالب وتنمية ذكاءاتهم ومهاراتهم المتعددة، وغرس قيم الولاء والانتماء في نفوس الطلبة واحترام الرأي والرأي الآخر وتقبل الآخر.

وأعرب عن شكره لكافة مديريات التربية والتعليم والطلبة والجهات الداعمة والمساندة ومدير الرياضة المدرسية واللجان القائمة على الدورة وجميع الزملاء في مديرية الرياضة المدرسية وإدارة النشاطات التربوية.

ومع ختام المنافسات فاز فريق تربية لواء الجامعة بالمركز الأول بمجموع 39 ميدالية 23 منها ذهبية و7 فضية و9 برونزيات، فيما جاء فريق لواء قصبة عمان في المركز الثاني، وقصبة إربد في المركز الثالث.

وجرى خلال الحفل تتويج الفرق الفائزة في منافستي كرة السلة وكرة الطائرة للطلاب، ففي كرة السلة للطلاب، سلم اليماني الميداليات للفرق الفائزة في المراكز الأولى، حيث حل فريق تربية إربد بالمركز الأول بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق قصبة عمان 76/71، فيما جاء فريق تربية الزرقاء الأولى في المركز الثالث بعد فوزه على العقبة 49/18.

كما سلم اليماني الميداليات للفائزين في المراكز الأولى في مسابقة الكرة الطائرة للطلاب، حيث فاز فريق تربية قصبة عمان بالمركز الأول بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق ماركا 3/0، وحل فريق تربية القويسمة بالمركز الثالث بعد فوزه على الطفيلة 2/1.

ووزع اليماني الدروع التذكارية لمديريات التربية الفائزة بالمراكز العشرة الأولى في جدول ترتيب الدورة الذي جاء كما يلي: المركز الأول تربية لواء الجامعة، الثاني قصبة عمان، الثالث قصبة إربد، الرابع لواء ماركا، الخامس جرش، السادس وادي السير، السابع الزرقاء الثانية، الثامن مكرر الأغوار الجنوبية والعقبة، والعاشر الزرقاء الأولى.

كما تضمن حفل الختام تكريم الجهات الداعمة ووسائل الإعلام وهي: الدفاع المدني، ومدينة الحسين للشباب ومدينة الملك عبدالله الثاني، واتحادات ألعاب الجمباز والشطرنج وكرة القدم، ومدرسة اليوبيل والتلفزيون الأردني وقناة رؤيا والصحف اليومية الرأي والدستور والغد والسبيل والأنباط ووكالة الأنباء الأردنية.

وكانت منافسات اليوم الأخير من البطولة قد شهدت فوز فريق تربية الرمثا بالمركز الأول في كرة القدم للطلاب بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق إربد 4/0 ، وحل فريق عين الباشا في المركز الثالث بعد فوزه على فريق ماركا 5/4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل .

وفي مسابقة خماسي كرة القدم للطالبات ،فاز فريق تربية مادبا بذهبية المركز الأول بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق قصبة عمان 6/0 ، وحل فريق الجامعة بالمركز الثالث إثر تغلبه على فريق ماركا 6/5 .

وفي مسابقة كرة اليد للطلاب، فاز فريق تربية إربد بذهبية المركز الأول بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق وادي السير 30/27، فيما حل فريق الزرقاء الأولى بالمركز الثالث بعد تغلبه على الأغوار الجنوبية 18/13 .