عمان - الرأي

تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه اليوم متنزه الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في منطقة سويمة بالقرب من المنطقة السياحية في البحر الميت الذي افتتح في أيار الماضي على مساحة 240 دونما، ضمن مشاريع المبادرات الملكية السامية.

وأطلع الشواربه على الخدمات المقدمة من كوادر الامانة في إدارة المتنزه ومجالات البيئة والترفيه وأعمال الزراعة وصيانة المرافق. وشدد على أهمية المتابعة وتعزيز الجهود بما يكفل ديمومة الخدمات وتميزها ليشكل المتنزه منطقة جذب ملائمة للمتنزهين من مختلف مناطق المملكة، وينظم عملية التنزه والمحافظة على نظافة البيئة في منطقة البحر الميت بالحد من التنزه العشوائي.

وأكد دور المواطن كشريك رئيس في الحفاظ على هذا المنجز الحضاري الذي وجد لخدمته وافراد عائلته وتنشيط الحركة السياحية. وقال رئيس قسم البيئة المهندس سائد كريشان ان المتنزه يفتح أبوابه على مدى الساعة مجانا أمام المواطنين، ويشهد إقبالا كبيرا من الرحلات المدرسية خلال أيام الأسبوع ومن المواطنين نهاية الأسبوع وأيام العطل.

ويشتمل المتنزه على 500 جلسة عائلية مظللة ومزودة بمقاعد وأماكن للشواء، وأماكن لألعاب الأطفال بمختلف فئاتهم العمرية، وملعب خماسي ، وملعب كرة طائرة رملي، وممرات لركوب الخيل والجمال، كما يضم مواقف سيارات وحافلات، ومجموعة من الأكشاك التجارية لتقديم الخدمات للزوار.

وتتولى أمانة عمان الكبرى مسؤولية إدارته واستدامته، بالتعاون مع مديرية الأمن العام فيما يتعلق بالأمن السياحي والبيئي.