عمان- الرأي-

بدأت اليوم فعاليات اليوم العلمي لقسم الهندسة الطبية الحيوية في جامعة العلوم والتكنولوجيا والذي نظمه القسم بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور اسامة نصي والدكتور محمد العبيني وعميد كلية الهندسة الدكتور سمير العاشة.

واكد رئيس قسم الهندسة الطبية الحيوية الدكتور خلدون اللويسي ان هذا اليوم يأتي انطلاقا من رؤية القسم الهادفة الى تحقيق الريادة والتميز في مجالات التعليم والبحث العلمي الخاصة بالهندسة الطبية الحيوية .

وبين اللويسي الى ان اليوم العلمي تضمن عدد من المحاضرات العلمية والتطبيقية المتعلقة بأحدث ما توصل اليه العلم في مختلف مجالات الأجهزة الطبية، بالإضافة الى عرض مشاريع متميزة لطلبة عدد من الجامعات الاردنية حول استخدامات الاجهزة الطبية في مجالات التشخيص والعلاج وإعادة التأهيل.

وقال عميد كلية الهندسة الدكتور سمير العاشة ان انعقاد هذا اليوم يأتي ضمن سلسلة نشاطات تقوم بها الكلية بهدف توطيد روابط التعاون مع مؤسسات المجتمع المختلفة وقطاع الصناعة، والذي يجسد دور الجامعة في ربط التعليم الجامعي بالتنمية الوطنية الشاملة والمستدامة، بالإضافة الى الموائمة بين متطلبات سوق العمل والتحصيل العلمي للطلبة وتأهيلهم بالخبرات العلمية والتعليمية للانخراط في سوق العمل محلياً واقليمياً ودولياً.

والقى الدكتور محمد العبيني محاضرة عن نشأة قسم الهندسة الطبية الحيوية الذي تأسس عام 1998 برؤية الريادة والتميز في التعليم والبحث العلمي في مجال الهندسة الطبية الحيوية بالإضافة الى تزويد المستشفيات، مراكز الرعاية الصحية، الجامعات ومعاهد البحوث في الأردن والمنطقة بالمهندسين ذوي مؤهلات عالية في مجالات الهندسة الطبية الحيوية الرئيسية.

وبين العبيني ان برنامج الهندسة الطبية الحيوية يهدف الى تخريج مهندسين يتمتعون بمعرفة واسعة لحل المشاكل باستخدام المعارف العلمية المعاصرة لمعالجة المسائل المتداخلة بين الهندسة والطب وعلم الاحياء.

وشارك في اليوم العلمي عدد من الجامعات الاردنية وقطاع الصناعة وعدد من شركات الأجهزة الطبية وممثلين عن المجتمع المحلي.