عمان – سهير بشناق

ضبطت فرق مكافحة التسول بالتعاوفي اقليم العاصمة امس متسولة بحوزتها « 736 « دينارا في منطقة عبدون وفقا للناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط.

وقال الرطروط « للرأي «: ان المتسولة اعتادت على البقاء امام احدى حاويات القمامة بالقرب من السفارة المصرية في عبدون وبرفقتها طفل رضيع لساعات طويلة حيث تبين بعد ضبطها بانها تقوم بالاحتيال على المواطنين وايهامهم بانها تعاني من ظروف اقتصادية سيئة ،مبينا انها تحاول استجداء المواطنين وكسب تعاطفهم معها من خلال الطفل الرضيع والتظاهر بسوء اوضاعها المادية والصحية حيث تم تسليمها للمركز الامني المختص.

واكد الرطروط على اهمية وعي المواطنين حيال المتسولين وعدم مساعدتهم لما في ذلك من تشجيع لهم للاستمرار بالتسول وكسب المال بطريقة غير مشروعة من خلال الاستعانة بالاطفال او التقارير الطبية المزورة او التظاهر بالعجز او الاعاقة والتي جميعها اساليب يلجأون اليها لاستدرار عطف وشفقة المواطنين بالرغم من حصولهم على اموال كبيرة من التسول وامتلاك البعض منهم لعقارات وسيارات.

ويذكر ان لجان مكافحة التسول بالوزارة بالتعاون مع شركائها يقومون بضبط 350 متسولا ومتسولة شهريا وما يقارب الاربعة الاف سنويا