عمان - الرأي -

تستضيف شركة واحة أيلة للتطوير، بطولة العالم للتزلج على الماء بالكيبلات التي تنظمها الشركة في العقبة ولأول مرة في الاردن في الفترة بين ٩-١٢ أيار المقبل.

وتقام البطولة بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة تحت اسم «بطولة أيلة الأردن» بمشاركة أكثر من 50 لاعب ولاعبة بالإضافة إلى 50 إداري ومنظم ومدرب يمثلون 33 دولة حول العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس في فندق حياة عمان بحضور المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة، المهندس سهل دودين ومدير العمليات في الشركة كريس وايت، وعدد كبير من الحضور وممثلي عن وسائل الاعلام.

وبين دودين في حديثه تفاصيل البطولة الثامنة والأربعين للاتحاد العالمي لرياضات التزلج على الماء IWWFوالبطولة المفتوحة للتزلج على الماء « الويك بورد» في العقبة خلال الفترة ما بين 10 - 12 أيار المقبل والتي تعتبر أحد محطات بطولة العالم لهذه الرياضة.

وقال دودين: فخورون بإستضافة هذه البطولة العالمية التي ستقام لأول مرة في مدينة العقبة بعد افتتاح مضمار أيلة للتزلج على الماء بواسطة الكوابل العام الماضي حيث ستقام البطولة بمشاركة 50 لاعباً ولاعبة من مختلف دول العالم يتنافسون للحصول على جوائز مالية تصل قيمتها إلى 60 ألف دولار.

واضاف «إقامة هذه المنافسات الدولية تسلط الضوء مجددا على قدرة وجاهزية «أيلة» بتوفير البنية التحتية لهذا النوع من الرياضات، وفي تعزيز صورة الأردن عموما والعقبة خصوصا كوجهة سياحية مثلى في منطقة الشرق الأوسط، نظرا للمرافق الاستثنائية والفريدة التي توفرها أيلة وتخلق أوقاتاً وتجارب مميزة ولا نظير لها للمقيمين والزوار «.

وتابع «سيتم استثمار البطولة لتسليط الضوء على المثلث الذهبي للسياحة في الأردن من خلال رحلات منظمة للمشاركين إلى البتراء ووادي رم والعقبة ومن خلال تغطية البطولة إعلامياً بشكل مكثف من خلال محطات الرياضة العالمية.

من جانبة قال وايت مدير: تمكنت حديقة أيلة للتزلج على الماء والتي أفتتحت أيار العام الماضي من وضع الأردن على خارطة المنافسة في استقطاب عشاق وهواة هذا النوع من الرياضات إقليميا أو عالميا»، لافتا إلى أن البطولة ستقام على شاطىء أيلة B12 من خلال مضمار كوابل الذي تم تصميه وبناءه من شركة Rixen الألمانية وبطول مضمار يصل إلى 442 متراً.

وستوفر حديقة أيلة للتزلج على الماء جميع المتطلبات المتعلقة بهذه الرياضة، من حيث منزلقات وزلاجات ومعدات وحبال وأماكن مخصصة للحركات الأكروباتية.

وبحسب وايت سيشارك في البطولة العديد من أهم اللاعبين الدوليين، أبرزهم بطلة كأس شنغهاي للسيدات الألمانية Julia Rick ، وسيسعى بطل كأس العالم الألماني Ariano Blanik إلى تحسين مرتبته السابعة التي حققها في شنغهاي، وسيكون Sam de Haanالتهديد الأبرز للألماني Blanik والذي يصنف حاليا بالمرتبة الثانية عالميا والذي حصل على ترتيب مخيب للآمال في بطولة شنغهاي بعد حلوله في المرتبة الخامسة.

وتضم الدول المشاركة في البطولة كل من: الأرجنتين وأستراليا والنمسا وبيلاروسيا وبلجيكا والصين وتايبيه الصينية وكولومبيا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا العظمى وهونغ كونغ والمجر وإيران وإيطاليا واليابان والأردن والمكسيك. هولندا ، نيجيريا ، النرويج ، بنما ، الفلبين ، بولندا ، روسيا ، جمهورية سلوفاكيا ، سلوفينيا ، جمهورية جنوب أفريقيا ، إسبانيا ، تايلاند والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي ختام المؤتمر قدم دودين شكره لعدد من المؤسسات والهيئات والشركات التي قدمت رعايتها لهذه البطولة (سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة وشركة المركزية لتجارة السيارات لكزس، الخطوط الجوية التركية، شركة زين للإتصالات، فنادق الموفنبيك، وشركة جت.