عمان - الرأي

افتتحت مجموعة طلال ابو غزالة مكتبا ثالثا لها في العراق إضافة إلى المكتبين العاملين في محافظتي بغداد وأربيل، بحسب بيان للمجموعة اليوم الاثنين.

وقال البيان ان المجموعة ستزود مجلس الوزراء العراقي بمقترح لتشكيل مجلس للتعاون العراقي الأردني في مجال الإعمار بهدف دعم الاستثمار الوطني واستقطاب المستثمرين العراقيين خارج العراق.

وأعرب رئيس المجموعة الدكتور طلال ابو غزالة خلال لقائه عددا من الوزراء والمسؤولين العراقيين أخيرا عن استعداد مجموعته لتقديم مختلف الخدمات التي تدعم استخدام البطاقات الذكية في العراق، داعيا إلى الاستفادة من التجربة الأردنية في إعداد مسودة معايير النزاهة، وتأسيس مجلس وزاري يعمل كهيئة مستقلة للاشراف على عملية التخطيط والتنفيذ لمشروع الحكومة الإلكترونية في العراق.

واكد ابو غزالة خلال اللقاء، الذي حضره نائب رئيس الوزراء الاسبق الدكتور جواد العناني والسفيرة العراقية في عمان صفية السهيل وعدد من مديري المجموعة، أهمية المضي في مشروع محو الأمية بمحاورها الثلاثة، وتشجيع الاستثمار، والتدريب وبناء القدرات في مجال اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسوب والانترنت، وتزويد الجامعات العراقية بخط انترنت، واعتماد شهادة دبلوم طلال أبوغزالة الدولي في مهارات تقنية المعلومات لمحو الأمية الرقمية.

واتفق خلال اللقاء على إنشاء مشروع مركزي يربط المكتبات في العراق مع المكتبات الدولية في العالم وتوفير جميع المستلزمات من البُنى التحتية، وربط المكتبات بالشبكة وتشغيل الإدارة، وتأسيس منتدى معرفي عراقي أردني لتبادل الخبرات في مختلف المجالات.