عمان - بترا

يستضيف الأردن، فعاليات بطولة الفارس الدولية للرماية بالقوس من ظهر الخيل في دورتها الثالثة، يومي 20 و21 من شهر نيسان الحالي، بمشاركة 48 متسابقا من 25 دولة.

وتقام البطولة تحت الرعاية الملكية السامية، بمشاركة كل من الأردن، استراليا، ألمانيا، اميركا، ايران، ايرلندا، بريطانيا، بلغاريا، بولندا، تركيا، جنوب افريقيا، روسيا، رومانيا، السويد، سويسرا، فرنسا، فنلندا، قطر، كازاخستان، كندا، كوريا الجنوبية، لوكسمبورغ، ليختنشتاين، ماليزيا، وهنجاريا. وكان الأردن نظم واستضاف الدورتين الأولى والثانية لبطولة الفارس الدولية في العامين 2011 و2012 على التوالي. وبحسب اللجنة المنظمة التي يتولى رئاستها الفخرية سمو الأمير هاشم بن الحسين، كبير أمناء جلالة الملك، فإن هذه البطولة تسعى لحماية وإحياء التراث الثقافي غير المادي والمرتبط بفنون القتال والرماية بالقوس من ظهر الخيل وعادات وتقاليد ثقافية في المنطقة العربية والإسلامية، والتركية، والآسيوية، والأوروبية. إضافة إلى نشر الاهتمام والمعرفة بهذه الفنون المرتبطة برياضة الفروسية وقيمها.

وسيتنافس المشاركون في البطولة التي تقام في ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي، ضمن أنماط تمثل أساليب أو مدارس مختلفة لفنون القتال والرماية بالقوس من ظهر الخيل لهذه الحضارات.

وفي ختام فعاليات البطولة، سيتم تكريم أفضل ثلاثة متنافسين عن كل نمط على حدة، كما سيتم تكريم أفضل ثلاثة متنافسين عن أدائهم في الأنماط الثلاثة مجتمعة. يشار إلى أن ريع هذه البطولة سيرصد لصالح الأعمال الخيرية والإنسانية.