عمان - الرأي -

يلتقي منتخبا كوريا الجنوبية والفلبين عند الثامنة مساء اليوم على ستاد عمان الدولي، في مواجهة لحسم بطاقة التأهل الأخيرة إلى نهائيات كأس العالم، عندما يتقابلان في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في نهائيات كأس آسيا للسيدات المقامة حاليا في الأردن.

وتحصل المنتخبات الخمسة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل لتمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا.

وتقام مباراتي الدور قبل النهائي في البطولة القارية يوم غد الثلاثاء، حيث تتقابل الصين مع اليابان، وأستراليا مع تايلاند.

وكانت الفلبين حصلت في دور المجموعات على المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فازت على الأردن 2-1 وخسرت أمام الصين 0-3 وأمام تايلاند 1-3.

في المقابل حصلت كوريا الجنوبية على المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادلت مع أستراليا 0-0 ومع اليابان 0-0 ثم فازت على فيتنام 4-0.

وبحسب الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي، اعترف رباح بن العربي مدرب منتخب الفلبين بصعوبة المواجهة مشدداً على قوة المنتخب الكوري الجنوبي، وقال: أنا متفاجئ لمواجهة كوريا الجنوبية في هذه المباراة، فقد كانوا من أفضل الفرق في البطولة وبرأيي كانوا أفضل فريق في المجموعة الثانية، وهم يستحقون التأهل للدور قبل النهائي وبلوغ كأس العالم.

وأضاف: المنتخب الكوري كان أفضل دفاع في البطولة ككل، حيث كان الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هدف في مرماه، ولكن بالتأكيد لديه نقاط ضعف وسوف نحاول التركيز عليها، والتسجيل في مرماه رغم صعوبة هذا الأمر.

وعن فريقه اوضح: استلمت تدريب منتخب الفلبين قبل شهر، ومن الصعب إعداد فريق في هذه الفترة القصيرة، ولكن يبقى عملي أن أحاول قيادة فريقي لتحقيق الفوز.

وكشف رسالته للاعبات قبل المباراة: أقول للاعبات أنه لا زالت لدينا فرصة، ويجب أن يحاولن في ذات الوقت الاستمتاع بالمباراة، لم يتوقع أحد أن نلعب على المركز الخامس ولكننا وصلنا إلى هذه المرحلة، والآن على اللاعبات أن يلعبن دون ضغوطات ويحاولن انتهاز الفرصة التاريخية التي تتمثل في خوض هذه المباراة واحتمال التأهل إلى كأس العالم الذي يمكن أن يكون فرصة العمر التي لا تتكرر بالنسبة لهن.

في المقابل شدد يون دوك-يو مدرب كوريا الجنوبية على أهمية هذه المباراة، وقال: رغم أننا حققنا خمس نقاط في دور المجموعات إلا أننا لم نتمكن من التأهل للدور قبل النهائي، ولكن المباراة المقبلة أمام الفلبين مصيرية لأنها ستحسم مصير التأهل إلى كأس العالم.. التأهل إلى قبل النهائي كان طموحنا، ورغم ذلك فإننا الآن في وضع حيث ستكون فيه المباراة مهمة جداً بالنسبة لنا.

وأضاف: شاهدت مباريات الفلبين في الدور الأول، وهناك تحسنا كبيرا في الفريق، ولدى بعض اللاعبات قدرات عالية مثل ماريا بارك، ولهذا يتوجب علينا الدفاع جيداً.

وأوضح: خلال الدور الأول جميع لاعبات الفريق قدمن أفضل ما بوسعهن، ولكن الوضع كان سيصبح أفضل لو أننا تمكنا من التسجيل في المباراة أمام اليابان، وهذا الأمر الوحيد الذي أندم عليه في الدور الأول.. في مباراة اليوم أريد أن نحاول أن نسجل أكبر قدر ممكن من الأهداف.