عمان - الرأي

أكد رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشه على اهمية ديوان المحاسبة في خدمة الاقتصاد الوطني للمحافظة على المال العام.

وقال الخرابشه خلال اجتماع لمراقبات الشمال عقد في جامعة اليرموك بحضور الأمين العام وعدد من المدراء في الديوان ورؤساء مراقبات ومدققين اننا شركاء مع الوزارات والدوائر الحكومية لخدمة الوطن والمواطن والارتقاء بمستوى الاداء الرقابي لمواكبة افضل المعايير والممارسات الدولية.

وأكد اهمية الاجتماعات الدورية مع المدققين في الميدان للتعرف على مختلف القضايا التي تهم العمل الرقابي وتبادل الافكار والاراء والمساهمة في تطوير الاداء في الرقابة على المال العام ومواكبة المستجدات في المجالات الرقابية المختلفة والمحافظة على مكتسبات الاردن الاقتصادية.

وأوضح الخرابشة ارتباط ديوان المحاسبة باتصالات واسعة مع المؤسسات الدولية المتعلقة بأجهزة الرقابة المالية والمحاسبة مثل الانتوساي والاسوساي والارابوساي وتنظر هذه المؤسسات للاردن بشكل متميز، مع الاشارة الى ان البنك الدولي يطلب مساعدة الديوان في التدقيق لانه بيت خبرة.

وأشار الى تقييم اداء الموظفين في الديوان وفقا لسجل الاداء المعتمد في ديوان الخدمة المدنية والالتزام بالنسب المحددة من ديوان الخدمة في التقارير السنوية للموظفين.

وأكد الامين العام والمدراء في الديوان اهمية الالتزام بالدوام الرسمي والاجازات والمغادرات وفقا لنظام الخدمة المدنية بالاضافة الى الاستفادة من الادلة الرقابية التي انجزها الديوان بالتعاون مع مؤسسات دولية.

كما أكدوا اهمية الاستشارات القانونية الخاصة بديوان المحاسبة وتوفير كافة الوثائق اللازمة عند طلب الاستشارة القانونية.