عمان - عودة الدولة

اجتاز الجزيرة أمس الجبيهة 99-63 (51/31) في ثالث جولات كأس الأردن التصنيفي لكرة السلة ضمن حسابات المجموعة الثالثة بصالة الأمير حمزة بن الحسين في مدينة الحسين للشباب ليرفع رصيده النقطي (6) والخاسر (3)

والتقى بساعة متأخرة الللية الماضية الوحدات (3) ونجوم الأردن (2) بذات المكان.

وتشهد الصالة نفسها اليوم ختام الجولة الثالثة، حيث يلتقي كفريوبا (3) والأرثوذكسي (2) عند السادسة مساء، تليها في السابعة والنصف القمة بين الرياضي والأهلي بالغلة المتساوية (4).

الجزيرة (99)

الجبيهة (63)

بفارق عشر نقاط باشر الجزيرة الدقائق الاولى تحركاته نحو السلة بانطلاقات نشطة برز منها يوسف العواملة ونادر احمد وعلي الزعبي واشرف الهندي وخالد ابو عبود ليكون التقدم 14-4، حتى الجبيهة حاول تدارك نشاط منافسه منذ البداية وفي ذلك حاول متري بوشة ورضوان محمد وعمر الجنيدي على الأقل اعادة الامور إلى نصابها وتوالت المحاولات ليعلن الجزيرة نهاية الجزء الاول 31-12.

لم تختلف الوقائع كثيراً في الجزء الثاني، ذلك أن الجزيرة بات الأخطر بارسال الكرات حتى وإن تم اهدارها فإن المتابعة كانت العنوان البارز لتقديم وجبة سلوية مميزة بالتبديلات أيضاً واشترك فخري السيوري وتامر نصار وعاب الجبيهة عدم تسريع اللعب وكثرة فقدان الكرة ليكون رقم الفارق قبل الذهاب إلى الاستراحة (20) وتحديداً 51-31 لصالح الجزيرة دون مقاومة.

الاطمئنان على النتيجة لدى معسكر الجزيرة منح الجهاز الفني تطبيق مسألة تداور اللاعبين في أرضية الصالة، وتمثلت الاسماء بحضور ابراهيم حسونة واحمد الخطيب والبقية ولم تمنح الحصة الثالثة الجبيهة التقاط الانفاس واستمرت الارقام تراوح مكانها لتصل 71-48، الأمر الذي جعل الرابع والأخير تحت مشهد تأدية الواجب.

اتساع الفارق اعطى انطباعات النهاية قبل النظر إلى الساعة الالكترونية وهي تزداد بزيارات السلة من الجزيرة وتكثيف محاولات تقليص الفوارق، ولم يحدث لا هذا بل اضاف الفائز غلته وانهى المجريات بالرقم 99-63.