عمان -سائده السيد

يتواصل في منتدى الرواد الكبار المعرض الفني ( تعبيرات تجريدية ) ، للفنان صالح ابو شندي ، ويستمر حتى الخميس المقبل , ويضم المعرض الذي افتتحه الفنان رفيق اللحام ، على (74) لوحة فنية ورسومات متعددة ، استخدم فيها الاسلوب التعبيري التجريدي.

يقول الفنان ابو شندي « ان اللوحة التشكيلية هي كائن حي مدرك ، يتفاعل مع المشاهد ، ويتكلم معه بلغة لا يفهمها الا من ملك حواسا بصرية ووجدانية متسامية ، حيث الرموز التي تحمل دلالات وتأثير في وجدان المتلقي ، من متعة العين وجموح الخيال وثراء التأملات «.

ويضيف « يهيمن التعبير التجريدي على فؤاد المتلقي ، ويتسامى به الى عوالم نورانية ذات ارهاصات فكرية ونفسية ، وتتجسد له المخيلات وتتعاطف معه التأويلات ، في عالم المتذوق الراقي ، بعيدا عن التعبير المباشر ، وعلى الفنان ان يصمت حيث تتكلم اللوحة ، فهي المعبرة عن خلجات قلبه وابداعات ريشته «.

والفنان ابو شندي عضو مؤسس وأداري لرابطة الفنانين التشكيليين الاردنيين منذ عام 1977، وعمل في التدريس ، وساهم مرات عديدة في وضع مساقات وتعيينات وخطط تربوية لتطوير الفنون الجميلة في مجال كليات المجتمع ومعاهد التربية والجامعات الاردنية ،كما شارك في التدريس والتخطيط للدورات التدريبية والانعاشية المتعلقة بمادة التصميم الفني في وكالة الغوث ووزارة التربية.