الرمثا - الرأي -

افتتح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بالوكالة الدكتور خالد السالم معرض الجاليات التراثي لطلبة الجاليات العربية والأجنبية الدارسين في الجامعة الذي نظمه نادي الطلبة العرب والاجانب بدائرة النشاط الثقافي والفني في عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع اتحاد الطلبة وبحضور عدد من الملحقين الثقافيين العرب والأجانب.

وحرصت الجاليات المشاركة على تسليط الضوء على أهم القضايا التي تشهدها بلدانهم فيما اشتملت عروض الجاليات الاخرى على صور وأخبار تجسد العلاقة الوثيقة التي تربطها بالأردن.

ويشتمل المعرض، الذي يستمر خمسة أيام، على العديد من الصناعات اليدوية والتراثية والخزفية والتحف والصناعات الخفيفة والازياء الشعبية والكتب والمطبوعات والمطويات وصناعة الحلويات والمأكولات والمقتنيات الشعبية والأفلام الوثائقية والمناطق السياحية وصناعة الأواني الفخارية والأعمال التي تدل على تميز هذه الدول في مختلف المجالات.

وبين عميد شؤون الطلبة الدكتور عوني العتوم ان العمادة عملت جاهدة لإنجاح هذا المعرض السنوي الذي يعكس نشاطات الطلبة من مختلف الجنسيات.

وأشاد رئيس نادي الطلبة العرب والأجانب الطالب محمد أحمد السراجي بالدور الذي تقوم به إدارة الجامعة ممثلة بعمادة شؤون الطلبة بتقديم التسهيلات اللازمة لإقامة النشاطات اللامنهجية والتي بدورها تعزز الحياة الاجتماعية بين الطلبة، مشيراً الى ان نادي الطلبة العرب والأجانب يعتبر حلقة وصل بين الجاليات وإدارة الجامعة

وبين رئيس اتحاد الطلبة الطالب عمرو بني سلامة أهمية المعرض الذي يهدف إلى التعرف على جوانب الفكر والثقافة والحضارة بين بلدان الطلبة المشاركين.

ويشارك في المعرض طلاب من سوريا والصومال وفلسطين ولبنان والكويت والعراق والسعودية ومصر وماليزيا ونيجيريا والمغرب واليمن وجيبوتي وتونس والبحرين وروسيا.