عمان - مراد القرالة

أنهى مركز تطوير الأعمال نشاطات مبادرة «تنمية القدرة التنافسية والإنتاجية للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر» في اربع محافظات: الزرقاء واربد والكرك ومنطقة شرق عمان، وشملت 1500 مستفيد من أصحاب المشاريع والأفكار الريادية.

ساهمت المبادرة التي جاءت بدعم من مشروع مساندة الاعمال المحلية الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في تطوير القدرات والمهارات الإبتكارية والريادية عن طريق عقد سلسلة ورشات تدريبية لمدة ثلاثة أيام متتالية ساهمت في بناء القدرات لأكثر من 460 مستفيد اتاحت لهم المهارات اللازمة لتسويق خدماتهم وزيادة المردود المالي، بالإضافة الى تسويق قاعدة الزبائن.

كما نفذت ورشات تشبيكية لأكثر من 100 سيدة في نفس المحافظات مع مزودي خدمات ومؤسسات داعمة غير مالية ومالية من ضمنهم: مظلية السادس عشر وتمويلكم وفيتاس وسيتات بيوت وأيبارك والبنك الأهلي وشركة تسهيلات ضمان القروض وكشكي؛ التي هدفت إلى التركيز على دعم ونمو مشاريعهن.

تلت هذه النشاطات أربع فعاليات للمستفيدين لتعريفهم بالخدمات المزودة من المؤسسات الداعمة لتطوير الاقتصاد المحلي، وساهمت في تشبيك 454 ناجح بين المستفدين والمؤسسات الداعمة.

كما تم دعوة شباب من مستفيدي المركز لـ أربعة أيام وظيفية في نفس المحافظات من الباحثين عن فرصة عمل مع مشاركة 400 مستفيد من أصحاب المشاريع القائمة. كما صمم فريق العمل منصة رقمية خاصة للمستفيدين الـ1500 بالشركات مزودة الخدمات، وأسهمت بزيادة المردود المالي لـ 141 مستفيداً وتأمين 67 وظيفة لشباب متعطلين عن العمل.