السلط - اسلام النسور

انطلقت اليوم الجمعة في ساحة العين بالسلط فعاليات مهرجان ربيع السلط 2018 والذي تنظمه بلدية السلط الكبرى ومؤسسة اعمار السلط ووزارة السياحة والآثار بالتعاون مع مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الاميركية وعلى مدار يومي الجمعة والسبت.

وقال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان ان مدينة السلط هي المدينة المضيافة التي صهرت فيها حضارات وانجبت اهل الريادة والسيادة مؤكدا ان السلط ستبقى ارض الحشد والرباط والتحرير لفلسطين.

وبين الخشمان ان هذا المهرجان انطلق بقوة دفع رباعية اولها بلدية السلط ومؤسسة اعمار السلط ووزارة السياحة ممثلة بمديرية سياحة البلقاء .

وقال اننا نسجل ان الربيع الاردني هو الربيع الحاضر واقحوانته السلط التي تعودت ان تكون الاولى والسباقة في احتضان كل فريد ومميز في هذا الوطن.

واضاف ان هذا المهرجان فرصة لعرض منتجات المدينة من زراعية وغذائية وحرف يدوية اضافة للتعريف بالمسارات السياحية وجذب السياحة الداخلية والخارجية ضمن خطة واضحة للجهات المشاركة في هذا المهرجان تسويقا لجميع المنتجات التي تنتج وتصنع في المدينة ولخلق فرص عمل للسكان وتمكين المرأة من خلال دعم وتسويق منتجاتها اضافة الى ان هذا المهرجان جزء من خطة جعل السلط وجهة سياحية مميزة وتسجيلها على قائمة التراث العالمي واحياء صناعة الحرف اليدوية.

واشار مدير سياحة البلقاء محمود عربيات الى ان بناء تنمية سياحية مستدامة وتنشيط السياحة الداخلية وتمكين المجتمع المحلي بين ابناء السلط خاصة والبلقاء عامة واشراكهم في عملية التنمية السياحية بما يعود بالنفع عليهم وتسويق منتجاتهم وكذلك التعريف بالارث الحضاري والطبيعي والتراثي المتنوع والمتميز المناشر في ارجاء المدينة والاستمتاع بالمقومات السياحية والفعاليات والانشطة التي تعكس تراث المدينة وهو هدف المهرجان .

واضاف ان تنظيم المهرجان جاء ليكون عنصرا مهما من عناصر الترويج لمدينة السلط وتعريف الزوار بالمسارات السياحية والارث الحضاري والطبيعي والتراثي المفتوح المتميز الذي تزخر به مدينة السلط.

واكد مدير مؤسسة اعمار السلط خلدون خريسات ان المؤسسة قامت بالتركيز في السنوات الاخيرة على دعم القطاع السياحي في مدينة السلط من خلال تطوير وتسويق المنتج السياحي كما سعت المؤسسة جاهدة على اشراك المجتمع المحلي للعمل في هذا القطاع الذي يعود بالنفع عليهم فكانت الانشطة والمهرجانات احد ادوات الترويج للمدينة.

واشتمل افتتاح المهرجان الذي شارك فيه وفود عربية من صناع التغيير المشاركين في مؤتمر المرأة العربية الثامن الذي عقد في عمان على عدد من الفعاليات الفنية الى جولة في المسارات السياحية ومسار الوئام الديني وستستمر فعاليات المهرجان حتى الساعة التاسعة مساء.