المفرق - حسين الشرعة

بلغت نسبة الانجاز في مشروع الصرف الصحي بمحافظة المفرق 78 بالمئة وبكلفة اجمالية بلغت 9 ملايين دينار وفقا للمهندس المشرف على المشروع باسم العموش .

وبين ان المشروع المتوقع الانتهاء منه في شهر تشرين الثاني من العام الحالي بعد اضافات شبكات جديدة يشمل استحداث خطوط الصرف الصحي باقطار من 150 مليمتر للوصلات المنزلية وخطوط رئيسية من اقطار 400 و 300 و 250 و200 مليمتر اضافة الى تاهيل شبكات صرف صحي مضى على انشائها 30 عاما لم يعد بمقدورها استيعاب كميات الصرف الصحي نظرا لازدياد عدد السكان وتواجد اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين .

واوضح العموش ان المشروع اشتمل على تقنية حديثة في الاردن تمثلت في استخدام مواسير بلاستيكية تعمر اكثر من 100 عام دون ان تتأثر بالعوامل الكيماوية بالاضافة الى انشاء محطة ضخ ذات مستوى عالي من التكنولوجيا .

واشار الى ان المشروع يخدم مناطق ضاحية الملك عبدالله واحياء الجنوبي الهاشمي وشويكة والزهور ونوارة والاسكان واسكان الاسر العفيفة والحسبان والحسين وشوارع عشرين ووسط البلد والجيش وايدون .

واكد العموش ان بنك الاعمار الالماني الممؤل للمشروع قام بمنح المقاول المنفذ اعمال اضافية لشبكات جديدة تشمل مناطق غير مخدومة في مدينة المفرق بقيمة 1.2 مليون دينار .