عمان - الرأي -

سجل منتخب الناشئات لكرة القدم، انطلاقة قوية بفوزه الكبير على نظيره السوري 15-0 في المباراة التي جرت امس، على ملعب ذياب عوانة بدبي، ضمن بطولة غرب آسيا ت 15 عاماً التي تقام بمشاركة 6 منتخبات وتستمر حتى 15 الجاري.

وفي المباراة الافتتاحية لحساب المجموعة الاولى، تمكن المنتخب الفلسطيني من الفوز على نظيره البحريني 3-2.

وتمكن المنتخب من تسجيل اول ثلاث نقاط في رصيده بترتيب الفرق، وهو سيخوض لقائه الثاني امام نظيره اللبناني يوم غد الاثنين عند الساعة 3.20 عصرا -بتوقيت الاردن-، في حين تختتم مباريات الدور الاول الاربعاء المقبل 11 نيسان، بلقاء لبنان مع سوريا.

وحسب نظام البطولة، سيتم ترتيب المنتخبات اعتمادا على أكثرية النقاط من كافة مباريات المجموعة ونتيجة فارق الأهداف. وسيلعب كل منتخب ثلاث مباريات لتحديد المتأهل الى النصف النهائي. وفي المباراة الثالثة وهي مرحلة خروج المغلوب، سيتم اللجوء للركلات الترجيحية مباشرة لتحديد الفائز بحال انتهى الوقت الأصلي بالتعادل، وكان في رصيد المنتخبين نفس عدد النقاط.

وبحسب الموقع الالكتروني للاتحاد، كشف المنتخب الوطني عن نواياه مبكرا، ليتمكن من زيارة شباك منافسه عن طريقة الين حسين د 7، ولم تتأخر ايناس جماعين من تسجيل الثاني د10، ثم جاء الدور على لينا معايعة التي اضافت الثالث د 12، لتعود الين لتسجيل الرابع د15، واضافت معايعة الخامس د20، ثم لجين البطوش السادس د25، ومع مرور الوقت تمكنت معايعة من تسجيل هدفها الثالث والسابع للمنتخب د40، وبعد مضي دقيقتين سجلت ايناس الهدف الثامن لينتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب 8-0.

تواصلت هجمات المنتخب بداية الحصة الثانية وسط تراجع واضح للاعبي المنتخب السوري، وتمكنت ايناس جماعين من تسجيل هدفها الثالث الشخصي والـتاسع للمنتخب د 57، وفي ظل كثافة هجمات لاعبات المنتخب تحصل المنتخب على ركلة جزاء سجلت من خلاله لينا معايعة هدفها الرابع، والعاشر للمنتخب د62، بعد ذلك سجلت الين حسين هدفها الثالث الشخصي والـ 11 للمنتخب د71.

وفي ظل مسلسل الهجمات المتواصل للمنتخب تمكنت شيماء الحديدي من تسجيل الهدف رقم 12 د 74، ومن ثم اضافت لين الهدف 13 د 78، ومن ثم سجلت لجين البطوش الهدف الـ 14 د82، وقبل صافرة النهاية تمكنت زينة حازم من اضافة الهدف 15.