رجيم بذور الكتان والالبان له فعالية ملحوظة في انقاص الوزن بشكل متقن كونهما يحتويان على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل الفيتامينات والأملاح المعدنية والمواد المضادة للأكسدة التي تؤثر بشكل ايجابي على وزنك وجسمك النحيف.

لذلك تعرّفوا على رجيم بذور الكتان والالبان وفوائده على صحتك.

- فقدان الوزن الزائد:

أثبتت الدراسات أن خليط الكتان واللبن يعمل على تخفيف الوزن الزائد لأنه يضمن الشعور بالشبع لفترة طويلة، ويقلّل من الرغبة في تناول المزيد من الطعام.

- علاج اضطرابات الجهاز الهضمي: يعتبر خليط الكتان مع اللبن من أهم العلاجات لمشاكل الجهاز الهضمي والإمساك وعسر الهضم، والغازات وذلك بسبب احتواء الكتان على نسبة عالية من الألياف الغذائية، كما يساعد الزبادي على هضم الطعام.

- تقوية جهاز المناعة:

ان تناول بذور الكتان واللبن مع الوجبات الغذائية يقوي الخلايا المناعية، ويقلّل من الإصابة بسرطان القولون والثدي بسبب احتواء الكتان على مادة تمنع تضخم الغدد المسؤولة عن إفراز الحليب.

- التقليل من الكولسترول في الدم:

يؤدي تناول هذا الخليط إلى التقليل من إنتاج الكولسترول في الكبد، كما يحمي من التعرّض للنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

طريقة عملية وصحية

- وصفة بذر الكتان مع الالبان :

قومي بخلط ربع كيلوجرام من اللبن مع ملعقتتن من بذور الكتان. عندما تمتزج المكوّنات جيداً مع بعضها، احفظيها في الثلاجة لحين الاستخدام وتناولي هذا الخليط صباحاً قبل تناول الطعام وقبل الخلود الى النوم.

- وصفة بذور الكتان واللبن مع الجوز والكمون:

قومي بخلط حوالي كوب من بذور الكتان الطحونة مع 100 غرام من الجوز المطحون مع ملعقة صغيرة من الكمون المطحون حتى يمتزج الخليط جيداً. ضعي المكونات في الثلاجة وضعي ملعقة منها يومياً مع السلطة أو مع كوب من اللبن وتناوليهم بشكل مدروس لانقاص الدهون والتخفيف من الوزن الزائد . «وكالات»