الرأي - الأناضول

قال الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني لكرة القدم إن ليس مدربًا ظالمًا بشأن اختيار اللاعبين والاستعانة بهم في المباريات.

جاءت تصريحات المدرب الفرنسي قبل مباراة الملكي غدًا السبت أمام لاس بالماس في الجولة الثلاثين للدوري المحلي (الليغا).

وفي مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، أكد زيدان "أنا لست ظالمًا، جميع اللاعبين يرغبون في اللعب لفترة طويلة، لكن في النهاية أنا متواجد هنا لاختيار 11 لاعبًا في كل مباراة".

وتعليقًا على المستوى الذي ظهر به لاعبه إيسكو خلال لقاء منتخب بلاده أمام الأرجنتين وديًا وتسجيله ثلاثة أهداف، أوضح زيدان "إيسكو لاعب مهم لي وسيبقى كذلك حتى النهاية، كل شخص فسر تصريحات اللاعب على طريقته لكن أنا لست غاضبًا".

وقال إيسكو في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، عقب لقاء منتخب بلاده أمام الأرجنتين وديًا، "في ريال مدريد لا يمنحوني الثقة الكافية للعب، لا أحصل على دقائق مناسبة، لذلك لا أظهر بالمستوى ذاته".

ولفت المدرب الفرنسي "أنا سعيد لما فعله إيسكو في لقاء الأرجنتين، رأينا مباراة قوية ومنتخبًا إسبانيًا كبيرًا".

وأشار "إيسكو ليس مشكلة، في كل مرة يلعب فيها يقدم كل شيء، أحيانًا يلعب بشكل ممتاز وأحيانًا لا، لكنه ليس مشكلة، لدي 25 لاعبًا في الفريق وبإمكان 11 لاعبًا فقط اللعب أساسيين".

وحول لقاء الغد، أكد زيدان "هدفنا ضد لاس بالماس هو الفوز، ويجب علينا دخول المباراة بقوة وألا نخسر الكرات، ليس علينا التفكير في ترتيب الفرق ولا توجد فرق صغيرة في الدوري الإسباني".

وتابع "بطبيعة الحال أتمنى البقاء مدربًا لريال مدريد الموسم القادم، لكن تعلمون كيف هي كرة القدم، أنا أحبها وأحب هذا النادي".

واختتم زيدان تصريحاته بالقول "أتمنى بقاء جميع اللاعبين الموسم المقبل لكن الآن ليس الوقت المناسب للحديث عن الأمر، في الوقت الحالي علينا التركيز على ما تبقى من مباريات في الليغا ودوري الأبطال".

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 60 نقطة، بفارق 15 نقطة عن المتصدر برشلونة.