عجلون - علي فريحات

احتفلت منارة الابداع والمبدعين في كفرنجة اليوم السبت في ساحة دوار كفرنجه بمناسبة ذكرى معركة الكرامة لخالدة.

واكد مندوب رئيس هيئة الاركان المشتركة قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد خالد المساعيد على اهمية الاحتفال بذكرى معركة الكرامة وذلك من اجل توحيد دعائم الوطن وتكريما لشهداء الكرامة الذين رووا تراب الوطن بدمائهم الزكية ليبقى الوطن ساحة امن وامان مشيرا الى اننا كأردنيين سنبقى صفا واحدا خلف القيادة الهاشمية والجيش العربي لحمايته من جميع من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن واستقراره.

وقال النائب احمد فريحات ان معركة الكرامة ردت الى الامة العربية كرامتها واسقطت ذريعة العدو الصهيوني واحباط مخططاته موكدا ان الاحتفال بذكرى الكرامة الخالدة ستبقى عنوان لكل عربي واردني حر، وان امن الوطن فوق كل الاعتبارات.

وقال رئيس جمعية منارة الابداع والمبدعين احمد فريحات ان الاحتفال جاء لترسيخ تلك الجهود والتضحيات التي رسمها ابطال معركة الكرامة للدفاع عن الوطن وصونه من المعتدين، مبينا ان هذه البطولات تمنحنا المثابرة وبذل المزيد من العطاء لبناء جيل شبابي قادر على تحمل المسؤولية ويواجه جميع التحديات التي تعترضهم.

واستذكر المحامي اية الله فريحات خلال كلمة له عن ابناء الشهداء بطولات معركة الكرامة واروع قصص الابداع التي سطروها للدفاع عن تراب الوطن .

و القى عدد من ابناء لواء كفرنجة كلمات استذكروا فيها التضحيات التي قدمها الجيش في سبيل الدفاع عن الوطن ومكتسباته كما القى احد المشاركين في المعركة احمد عبدالحق كلمة استذكر فيها البطولات التي حقق فيها الجيش الانتصارات لتبقى ذاكرة عند ابناء الوطن كما تحدث عن الشهداء المحامي اية الله فريحات كما القى الشاعر علي سالم فريحات والطالبة ربى الزغول قصائد شعرية تغنت بهذه المناسبة وتكريم عدد من المنظمين للحفل وابناء شهداء الكرامة .

وتقدمت قبيل الاحتفال مسيرة لموسيقيات القوات المسلحة انطلقت من الاشارة الضوئية وسط مدينة كفرنجة الى مكان الحفل