اربد – نادر خطاطبة

بحث رئيس بلدية الكبرى المهندس حسين بني هاني ومدير شرطة المحافظة العميد الدكتور خالد العجرمي اليوم الية تجديد اتفاقية البلدية مع المديرية في المجالات التي تتطلب تواجدا امنيا فعالا لانفاذ القانون خاصة في متابعة قضايا الاسواق والاعتداءات والمخالفات التي تشهدها .

وبحسب رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني ان اللقاء الذي عقد في البلدية اليوم ركز على بحث امكانية زيادة عناصر الامن في نقطة شرطة البلدية لاسيما وان البلدية مقبلة على تشغيل مشروع المواقف مدفوعة الاجرة في الشوارع العامة " الاوتوبارك " .

وقال ان تشغيل الخدمة من شأنه زيادة الحاجة الى تفعيل التعاون بين البلدية والاجهزة الامنية في جوانب التوعية والرقابة وكذلك تحرير المخالفات نهاية المطاف لضمان الالتزام بتحقيق المشروع لاهدافه .

واوضح بني هاني ان زيادة الرقعة الجغرافية للمدينة والكثافة السكانية التي تشهدها تتطلب سنويا مراجعة الاتفاقية لضمان تحقيق الاهداف الرامية لخدمة الصالح العام من جهة وتوفير الحماية لكوادر البلدية خاصة في مجالات متابعة مخالفات الاسواق .

واحالت البلدية اخيرا عطاء تشغيل المواقف مدفوعة الاجرة على احدى الشركات والتي من المتوقع ان تبدأ بتشغيله قبل حلول منتصف العام بعد استكمال التجهيزات الفنية الخاصة بالمشروع .

بدوره اكد العميد العجرمي استعداد المديرية وكواردها للتعاون في اي شأن يخدم صالح المواطنين والبلدية بشكل عام لافتا الى اي مقترحات تطويرية على الاتفاقية سيصار الى رفعها للادارة لتدارسها واقرارها بمحا يحقق المصلحة العامة .

وقال ان المديرية تتعامل مع الجهات الرسمية والاهلية التي تقدم خدمات عامة معاملة الشريك الذي يستوجب الحصول على كل دعم واسناد يمكنه من اداء واجباته لافتا الى ان الرقابة على الاسواق والتنسيق حولها بين المديرية والبلدية ضرورة في المجالات التنظيمية كافة .

يشار ان البلدية ترتبط باتفاقية مع مديرية الامن العام منذ عام 1980 ويتم تجديدها سنويا وفقا للمستجدات والتطورات التي تتطلب دورا امنيا في تفعيل ومتابعة بعض الخدمات التي تقدمها البلدية وكانت اخر اتفاقية تضمنت تعزيز عمل نقطة البلدية بمحطتين امنتيتين تحملت البلدية نفقاتهما التي بلغت نصف مليون دينار في السنة الاولى .