عمان - الرأي - وقعت الروائية الأردنية نرجس العرب الشناق روايتها «اغتراب وحنين» الفائزة بجائزة الإبداع الشبابي الأردني لعام 2016 في معرض الكتاب بمجمع النقابات المهنية اربد.

وعاينت الكاتبة في روايتها جملة من الوقائع السائدة في المجتمع وخصوصا لدى الشباب الذين يتوجهون للهجرة بحثا عن العمل، وكما تطرقت للاعتداءت الواقعة على الاطفال الصم والبكم.

تدور الأحداث حول البطلة سمر التي تكون على علاقة عاطفية بشاب يتركها من أجل الهجرة والبحث عن العمل، وهناك تنقطع اخباره عنها بعد ان قرر الزواج من امرأة أجنبية ليقيم في بلدها , اما هي فتقوم بفتح «مخيطة» صغيرة مع نساء الحي لتواصل النجاح في عملها لتمتلك فيما بعد مصنعا للألبسة الجاهزة.

وفي إطار عملها تلتقي برجل ثري يهتم بشؤون الأطفال الصم والبكم من خلال مؤسسته الخيرية التي تعنى بهم ليتبين فيما بعد انه ذئب في ثياب حمل، لافتة الى العديد من التحديات التي تعاند مصائر شخوص الرواية.

يشار الى ان الكاتبة «نرجس العرب» الشناق، حاصلة على الدرجة الجامعية «البكالوريوس» من كلية الحقوق من جامعة اليرموك، ترأست مجلس إدارة مركز شابات اربد، وهي عضو في العديد من المؤسسات والهيئات الثقافية والجمعيات الخيرية