انديان ويلز - أ ف ب -

في عودتها الى التنس الارضي بعد غياب لنحو عام، لم تحظ الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس بفرصة طويلة للبقاء على الملعب، اذ أقصيت من الدور الثالث لدورة إنديان ويلز الأميركية على يد شقيقتها فينوس.

ولدى الرجال، حقق السويسري المصنف أول عالميا روجيه فيدرر فوزا سهلا على الصربي فيليب كرايينوفيتش، في مباراة استمرت 58 دقيقة، ليبلغ ثمن نهائي أولى دورات الماسترز للألف نقطة للمحترفين هذا الموسم.

وخسرت سيرينا المصنفة أولى عالميا سابقا، أمام شقيقتها الكبرى 3-6 و4-6، في أول مواجهة بينهما منذ نهائي بطولة استراليا المفتوحة عام 2017، والتي أحرزت بنتيجتها سيرينا لقبها الـ 23 في بطولات الجراند سلام.

كما كانت المباراة الأولى بين الشقيقتين في دور مبكر، منذ لقائهما في الدور الثاني لبطولة استراليا المفتوحة عام 1998. وعلى رغم الخسارة، لا تزال سيرينا تتفوق على شقيقتها في تاريخ المواجهات بينهما من خلال تحقيقها 17 انتصارا مقابل 12 لشقيقتها في 29 مباراة.

وشاركت سيرينا في هذه الدورة بعد غياب 404 أيام، ففازت في الدور الأول على الكازاخستانية زارينا دياس 7-5 و6-3، ثم تغلبت السبت الماضي على الهولندية كيكي بيرتنز 7-6 (7-5) و7-5.

وتغلبت الدنماركية كارولاين فوزنياكي على البيلاروسية الياكسندرا ساسنوفيتش 6-4 و2-6 و6-3.

وتلتقي فوزنياكي الفائزة ببطولة استراليا المفتوحة في كانون الثاني الماضي، احدى البطولات الاربع الكبرى مع الروسية داريا كاساتكينا الفائزة على الاميركية سلون ستيفنز 6-4 و6-3.

ولدى الرجال، بلغ فيدرر حامل اللقب الدور ثمن النهائي بفوزه السريع على منافسه كرايينوفيتش 6-2 و6-1.

ويلتقي فيدرر (36 عاما) في الدور المقبل مع الفرنسي جيريمي شاردي الفائز على مواطنه ادريان مانارينو 7-5 و4-6 و6-1.

ونجح فيدرر بنسبة 89 في المئة من ارسالاته الاولى وحقق 6 إرسالات ساحقة «آيس»، مؤكدا انه «في حالة جيدة وبالتالي انا سعيد بسير الأمور».

ويخوض فيدرر (36 عاما) الدورة كأكبر مصنف اول في تاريخ اللعبة، علما انه أمضى 306 أسابيع في المركز الاول عالميا وهو رقم قياسي.

الى ذلك، بات النمسوي دومينيك تييم الخامس، آخر المصنفين الذي يخرج من الدورة الاميركية، بانسحابه من مباراته ضد الأوروجواياني بابلو كويفاس بسبب إصابة في الكاحل في المجموعة الثالثة، علما ان كويفاس كان متقدما بنتيجة 3-6، 6-4، و4-2.