عمان - الرأي - فازت جامعة الأميرة سمية بالمرتبة الأولى في تحدي بحث معهد المحللين الماليين المعتمدين. وحلت الجامعة الأردنية ثانيا.

وستمثل «جامعة سمية» الأردن في المنافسة الإقليمية النهائية عن منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا التي ستقام في دبلن بإيرلندا نيسان المقبل. وتشارك «الأردنية» في تحدي بحوث المجتمعات العربية النهائي في دبي هذا الشهر.

وأعلنت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الأردن أمس بحضور مئتي شخص بمن فيهم الطُلاب المشاركون وممثلو كليات الأعمال والتمويل بالجامعات المشاركة، ومديرون وخُبراء ماليون من مؤسسات مختلفة.

وشاركت جامعات: الهاشمية والأميرة سميّة والأردنية واليرموك والبتراء وعمان الأهلية، في التحدي لتحضير وإصدار تقرير بحثي أساسي عن شركة مساهمة عامة، وجرى اختيار شركة البوتاس العربية لهذه الغاية. وقيمت لجنة مُختصة الدراسة البحثية وعرض التقديم واختارت الفائزين.

وقال رئيس الجمعية جميل عنز في حفل إعلان الفائزين، أن تحدي بحث معهد المحللين الماليين المعتمدين «تجربة تعليمية مكثفة للطلاب، تمنحهم خبرة حقيقية في مجال التحليل المالي، وتشحذ مهاراتهم التقديمية، وتزيد من قدرتهم على العمل ضمن فريق لتحقيق أفضل النتائج».

ويضم تحدي معهد المحللين الماليين المعتمدين أكثر من 5000 طالب و3500 متطوع في القطاع و1000 جامعة و140 جمعية منتسبة للمعهد وأكثر من 100 تحد على المستوى المحلي في 80 دولة يتنافسون عالميا.