اربد – اشرف الغزاوي

أعلن عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور احمد الشياب، اليوم الثلاثاء، النتائج الرسمية لانتخابات اتحاد الطلبة لدورته السادسة والعشرين .

وأكد الشياب خلال مؤتمر صحفي، أن العمادة حرصت على إنجاح العملية الديمقراطية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل العملية الانتخابية ابتداء من فتح باب الترشح وانتهاء بعمليات الفرز والتدقيق، لافتاً إلى أن العملية الانتخابية سارت بكل نزاهة وشفافية بإشراف ومتابعة عمداء الكليات واللجنة العليا للانتخابات في عمادة شؤون الطلبة.

وأشار الدكتور الشياب إلى أن نسبة الاقتراع العام لهذه الدورة بلغت 60% من عدد الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع والبالغ عددهم 25890 طالبا وطالبة منهم 4595 طالبا وطالبة حسمت نتائج مقاعدهم بالتزكية.

وأوضح أن عدد المرشحين لهذه الدورة بلغ 318 طالبا منهم 15 طالبة، ولم تنطبق الشروط على 24 طالباً، وانسحب 57 مرشحاً بينهم 5 طالبات، ليبلغ عدد الذين خاضوا الانتخابات 237 مترشحاً تنافسوا على 70 مقعداً في مختلف كليات وأقسام الجامعة.

وقال الشياب ، إن 29 قسما أكاديميا نجح المرشحون بها بالتزكية وهي أقسام ( الرياضيات والعلوم الحياتية والفيزياء الطبية والترجمه والعلوم السياسية وعلم الاجتتماع واللغات وادارة الاعمال والاقتصاد والمالية المصرفية والتسويق واقتصاد المال والاعمال والفنون التشكيلية والموسيقى وهندسة الاتصالات وهندسة النظم والمعلوماتية الطبية الحيوية وهندسة الالكترونيات وهندسة الحاسوب والانثروبولوجيا والمناهج والتدريس وكلية الصيدلة وكلية السياحة ).

ولفت الى ان قسم المصادر التراثية في كلية الاثار بقي مقعده شاغراً نظرا لعدم انطباق شروط الترشح على مرشحه الوحيد لمجلس الاتحاد وعدم ترشح أي طالب لشغل المقعد .

وأشار الشياب ، إلى أن أعلى نسبة اقتراع على مستوى الكليات كانت في كلية الحجاوي للهندسة بنسبة 77 %، وكانت أعلى نسبة على مستوى الأقسام في قسم التاريخ حيث بلغت نسبة الاقتراع 83 %.

وحصل على أعلى الأصوات مرشح كلية القانون الطالب محمد ربابعه الذي حصل على 397 صوتاً، وكان من بين الفائزين في هذه الدورة ثلاثة طالبات هن الطالبة ساره عجاج من قسم اصول الدين والطالبة تقى شطناوي من كلية الصيدلة والطالبة تقى الزغول من كلية الطب .