الصفاوي - توفيق أبوسماقة

بدأت أعمال البنى التحتية لأكبر مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية في المفرق بمنطقة الصفاوي (70 كم شرقي المفرق،بحسب رئيس بلدية الصفاوي علي الخليفة.

و قال الخليفة، إن هذا المشروع الذي تعود ملكيته لمستثمر اسباني بنحو (70%) و (30%) لشركة محلية،اضافة الى أنه يوفر من استهلاك الطاقة الكهربائية بالإعتماد على الطاقة الشمسية،فهو أيضا تنموي بإمتياز لانه يوفر فرص عمل لأبناء المنطقة و يفتح المجال لشركات أخرى بالإستثمار في هذا المجال في منطقة الصفاوي التي تعد من أفضل مناطق المملكة للإستثمار بهذا المجال.

و أضاف الى "الرأي" أن البلدية أتمت التراخيص للمشروع الإستثماري الفريد من نوعه بالمنطقة و ذللت العقبات و قدمت التسهيلات للمستثمر بالشكل الذي سرّع من عملية البدء بأعمال البنى التحتية و بوقت قياسي دون وجود أي نوع من التحديات لإيمانها بمدى أهمية الإستثمار و تطبيق رؤية جلالة الملك في هذا المجال.

و يقع المشروع الإستثماري بمجال توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية،بحسب الخليفة،على مثلث البقيعاوية التابعة لقضاء الصفاوي وعلى مساحة قدرت ب(1662) ألف دنم و بكلفة تقديرية بحسب المعلومات المستقاة من المنفذين بلغت (100) مليون دينار.

و أكد الخليفة استعداد بلدية الصفاوي استقبال أي مستثمر أردني أو أجنبي في أي مجال من القطاعات الإستثمارية المحلية و تقديم كافة الإمتيازات التي يتمتع بها قضاء الصفاوي الممتدة أراضيه على مساحات شاسعة و ملائمة لأي مشروع استثماري و بخاصة مشاريع توليد الطاقة الكهربائية.