عمان - الرأي



تنظم غرفة تجارة الأردن مشاركة لوفد في القطاع الخاص الأردني بفعاليات المنتدى الاقتصادي العربي- البرازيلي الذي سيعقد بمدينة ساو باولو البرازيلية بداية الشهر المقبل.

وبحسب رئيس الغرفة نائل الكباريتي سيتناول المنتدى موضوعات تتعلق بالابتكار والتكنولوجيا والأمن الغذائي والخدمات اللوجستية والسياحة والطاقة والطاقة المتجددة والاستثمار والعلامات التجارية.

وبين خلال لقائه أول أمس بمقر الغرفة المستشار بالسفارة البرازيلية بالمملكة جوزيه ريناتو روي فيريرا أنه سيخصص يوم اردني خلال المنتدى لعرض الفرص الاستثمارية المتوفرة بالاردن مثل قطاع الأدوية والبنية التحتية والانشاءات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم الالكتروني والزراعة.

وأشار الكباريتي إلى ان المنتدى سيتخلله عقد لقاءات ثنائية بين الجانب الأردني ونظرائه من الجانب البرازيلي لإيجاد وتطوير مجالات التعاون وإقامة شراكات واستثمارات مشتركة بين البلدين الصديقين.

وتم خلال اللقاء ؛ بحث إمكانية تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والثنائية بين البلدين بشكل عام وفرص الدخول لإعادة الإعمار في كل من سوريا والعراق وامكانية انشاء شركة أردنية برازيلية مشتركة معنية بالقطاع الزراعي.

ولفت الكباريتي إلى عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في كل المجالات وحرص الاردن على تعزيز تجارته مع البرازيل.

وأشار إلى أهمية زيادة مستوى التعاون وضرورة تعزيزها، ولاسيما فيما يتعلق بالعلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية وزيادة حجم الصادرات الأردنية إلى البرازيل.

وقال الكباريتي إن «فرص التعاون الثنائي بين البلدين كبيرة وواسعة لتوفر بيئة اعمال متطورة ومناخ استثمار جاذب في ظل ما يتمتع به الاردن من امن واستقرار ومستوى رفيع من البنية التحتية والخدمات المتطورة في جميع الميادين».

إلى ذلك، قال روي فيريرا «إن بلاده حريصة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الأردن».

وأشار إلى أهمية استغلال بيئة المملكة الامنة والمستقرة؛ مؤكدا استعداد السفارة لتسهيل ترتيبات زيارة الوفد الأردني بما يكفل تحقيق الأهدافة الايجابية المرجوة بما فيه مصلحة اقتصاد البلدين الصديقين