قالت مجموعة MBC إنها اتخذت قرارا بوقفت بث جميع مسلسلات الدراما التلفزيونية التركية المدبلجه!

وقال مازن حايك المتحدث باسم المجموعة إن هناك قرارا يشمل عدداً من المحطات التلفزيونية العربية في عدد من الدول بما في ذلك «MBC» بوقف إذاعة المسلسلات التركية، وأضاف وأن الحظر يشمل جميع الدراما التركية مشيراً إلى أن القرار يمكن أن يكون حافزا للمنتجين العرب لصنع دراما عربية عالية المستوى، متمنياً أن تكون الدراما العربية أكثر جودة وأن تكون أفضل من التي تم منع عرضها.

الى ذلك ،سرّب مصدر مسؤول داخل شبكة قنوات “إم بي سي”، مفاجأة كبيرة لعشاق الدراما التركية، حيث أكد المصدر أن القنوات ستقوم بإيقاف عرض كافة المسلسلات التركية عبر قنواتها بداية من الأحد الماضي ، بسبب وجود أزمة راهنة وخلاف سياسي بين تركيا ودول الخليج العربي .

الجدير بالذكر، أن مسلسل “في الداخل” التركي، لم يعرض منه سوى 5 حلقات فقط، نظرًا لبدأ عرضه من الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن يعرض بدلًا منه المسلسل البرازيلي، “حكاية روك”، بداية من الأحد المقبل في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت السعودية، والثامنة بتوقيت القاهرة، عبر قناة “إم بي سي 4”.

أما عن مسلسل “أنت وطني”، والذي يُعرض عبر قناة “إم بي سي 1، سيتوقف ويبدأ عرض المسلسل الباكستاني “حب لا حدود له”، بداية من الأحد المقبل أيضًا، وذلك في تمام السابعة مساءًا بتوقيت السعودية، والسادسة بتوقيت مصر. فيما قامت قناة “إم بي سي مصر”، بتجميع أخر حلقات مسلسل “حب للإيجار” في أربع أيام متتالية، وكانت الحلقة الأخيرة منه الخميس، على أن يُعرض بدلًا منه مسلسل مصري “أنا شهيرة وأنا خائن”، والذي يعرض حاليًا على قناة “سي بي سي” المصرية، ومن بطولة الفنانة الجميلة ياسمين رئيس والفنان أحمد فهمي. بينما لم يصدر حتى الآن بيان من قناة “إم بي سي” لتأكيد الخبر الخاص بإيقاف عرض المسلسلات التركية من عدمه