شاركت إدارة التراث الملكي ممثلة بمتحف السيارات الملكي وبالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بأيام العقبة التراثية ضمن مهرجان العقبة للسياحة والتسوق، والذي أقيم في الفترة ما بين 21 و24 فبراير 2018 في مدينة العقبة، وبمشاركة رسمية وشعبية كبيرة، وحضور عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وشارك متحف السيارات الملكي بمتحف مفتوح تم خلاله عرض سيارات كلاسيكية وعسكرية وطائرات من الصقور الملكية ونادي الرياضات الجوية الملكي. وشارك أيضا ضمن مسير العقبة المكون من موسيقات القوات المسلحة الأردنية، ووحدة الهجانة ووحدة الفرسان الملكية، وبعض المشاركات من المجتمع المحلي.

وكان من ضمن الفعاليات: حفل اوركسترا لموسيقات القوات المسلحة الأردنية، وعرض لحرس الشرف الشركسي، ونوبة المساء التي تضمنت (استعراضاً لموسيقات القوات المسلحة وعرضاً لفريق المشاة الصامتة)، ومسابقة لتزيين القوارب الزجاجية، بالإضافة إلى مراسم رفع علم الثورة العربية الكبرى وعرض خاص للصقور الملكية، وليلة تراثية أردنية تضمنت عرضا لـ(فرقة اوتوستراد)، وأمسية الشاعر محمود الحجايا، بجانب معرض صور إرث الأردن بطريقة الواقع الافتراضي، وعرض للشركة الأردنية لإحياء التراث والعديد من الفعاليات الأخرى.