المفرق – حسين الشرعة

زارت الشريفة سرة بنت غازي معهد تدريب مهني المفرق للاطلاع على البرامج التدريبية التي ينفذها المعهد لتدريب وتأهيل الشباب بهدف انخراطهم بسوق العمل من ابناء المحافظة .

وقدم مدير المعهد الدكتور يوسف الشريده شرحا مفصلا عن المعهد والبرامج التدريبية التي ينفذها في تأهيل الشباب من الجنسين في العديد من المهن بهدف اكسابهم المهارات في المهن المختلفة ومساعدتهم دخول سوق العمل ، وبين الواجبات والمسؤوليات الملقاه على عاتق المعهد المتعلقة بتوفير البرامج التدريبية لابناء محافظة المفرق كونه الوحيد الذي يغطي محافظة المفرق في مجال التدريب المهني ولوجود العديد من جيوب فقر في المحافظة ولتنوع احتياجات سوق العمل من الشباب المدرب والمؤهل .

وتطرق الشريدة إلى الشراكة والتعاون القائم حاليا مع عدد من المنظمات الدولية العاملة في المفرق في مجالات التدريب والتأهيل ومساعدة المعهد في تأهيل العديد من المشاغل و مرافقه المختلفة .

و خلال الزيارة قامت الشريفة سرة والوفد المرافق لها بعمل جولة لمشاغل المعهد وأبدت إعجابها بالمستوى التدريبي في المعهد في إعداد وتدريب وتأهيل الشباب مثمنة جهود العاملين في المعهد كما اطلعت على أبرز احتياجات المعهد مبديه استعدادها لتقديم الدعم للمؤسسة العامة للتدريب المهني ومعهد تدريب مهني المفرق لمواصلة مسيرة العمل في تأهيل وتدريب الشباب الاردني. .