عمان - منال القبلاوي

وقع مركز الملك عبد الله الثاني للتميز امس، اتفاقية لتطوير بوابة إلكترونية لإدارة العلاقة مع المقيمين مع شركة بداية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (اربيا سيل).

وتعنى الاتفاقية، التي وقعها عن المركز مديره التنفيذي الدكتور إبراهيم الروابدة، وعن اربيا سيل مديرها العام المهندس عيسى الفاخوري، بتصنيف وتحديد خبراء التقييم والتميز وبناء بنك معلومات خاص بهم يشمل كافة الجوانب التي يحتاجها المركز في عملية التقييم، بهدف تطوير كفاءاتهم من خلال العديد من الآليات والأدوات للاتصال وتطوير المهارات والمعارف لديهم.

وأكد الفاخوري أهمية الشراكة مع مركز الملك العبدالله للتميز، وبناء «منصة للمقيمين» التي من شأنها تسهيل التواصل معهم من خلال إدارة علاقات المقيمين وتزويدهم بمهارات تقنية ومهارات اتصال متطورة من خلال دورات ومواد تدريبية.

وبين الدكتور الروابدة أن مشروع إدارة العلاقة مع المقيمين هو أحد مشاريع برنامج بعنوان «مسرّعات التميّز في الأردن « الذي يهدف إلى تسريع التميز في المؤسسات الحكومية الأردنية.

وطور المركز مجموعة من المبادرات والمشاريع والـنشاطات التي تم جمعها تحت مظلة برنامج «مسرّعات التميّز في الأردن « الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. ووفق الروابدة فإن البرنامج يتضمن مبادرات مشروع تعديل شامل لمعايير الجائزة، وبرنامجا ثلاثي الأبعاد لبناء القدرات في التميز، ومبادرة «شاركنا استراتيجيتك»، ويوم في التميّز، وتعزيز ثقافة الإبداع في القطاع العام، وخدمات المقارنات المعيارية، وبرنامج إدارة العلاقة مع المقيمين