نداء الشناق

استطاعت ان تدخل البهجة على قلوب النساء من خلال عطائها الذي لاينبض الا بالإرادة القوية من اجل النهوض بالمرأة المهنية والنهوض بالمجتمع .

سمر الشحماوي ،ناشطة اجتماعية وعاشقة للعمل التطوعي، حائزة على جائزة في تصميم التراث من جامعة عمان العربية، قامت بفتح مشغل للحياكة في مخيم البقعة لتعليم النساء من ذوي الاعاقة وصاحبات الدخول المحدودة مجانا من دون مقابل «لوجة الله»، لتمكينهن في سوق العمل ومساعدتهن في الحصول على فرصة عمل، واعتمادهن على انفسهم لعيش كريم دون ان ينتظرن مساعدة من احد .

اصرت سمر على فتح المشغل المستأجر على نفقتها الخاصة بمساعدة كادر متميز ، اذ يوجد شابة من ذوي الاعاقة تقوم بمساعدتها متميزة بالانتاج والابداع في تعليم الخرز والفنون ، هذا المجال جعل النساء وخصوصا من ذوي الاعاقة يطرقن عالم الطموح والنجاح من اوسع ابوابه.

وتذكر سمر انها بدأت العمل في مجال التصميم و فن الخياطة بتشجيع من والدها عام 1990 .

تقوم سمر بتدريب النساء على فنون الحياكة من التطريز والخرز وتصميم الازياء لمدة ثلاثة اشهر وبعدها يشقن طريقهن اذا اردنا ذلك او البقاء في المشغل معها .

وتضيف انها قامت بتعليم النساء على معدات الخياطة، حيث اصبح هناك نساء ابدعن واصبحن يقمن بالمشاركة بالبازارات لعرض منتجاتهن .

سمر انسانة تمتلك الحس الانساني جميلة بقلبها وفكرها الراقي تنثر عطاءها وتمد يد العون لكل امراة محتاجة لفرصة لكي تنهض بنفسها تزرع قيم الخير والعون للنساء من اجل تحسين اوضاعهن المادية.

وتدعو سمر المرأة ان تتجة للعمل والانتاج والكفاح وان تستقل ماديا ولاتتنظر المساعدة من احد وتتمنى من المجتمع ان ينظر للمعاق انه انسان طبيعي منتج وفعال