برشلونة - الرأي

شهد الجناح الأردني المقام ضمن اعمال المعرض والمؤتمر الدولي للاتصالات في برشلونة، حجم زيارات كبير من العديد من الشركات العربية والدولية وبخاصة الوفود من السعودية والكويت والبحرين وتركيا.

وقدم رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات «انتاج» الدكتور بشار حوامدة للوفود الزائرة للجناح الأردني، شرحا وافيا عن فرص الاستثمار في الشركات الأردنية وخبرتها الطويلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة لفرص الاستثمار في المملكة.

وقالت المؤسسة لشركة «تك طب» شهد دغلس، ان مشاركتي في الجناح الأردني ضمن المؤتمر الدولي للاتصالات مكنني من الترويج لشركتي القائمة على تطبيق خلوي لحجز المواعيد والخدمات الطبية المنزلية عبر الموقع الجغرافي للمستخدمين.

وأضافت دغلس، ان وجود تطبيق «تك طب» الوصول الى داعمين وشركاء لتخطي المراحل الأولى من تجهيز التطبيق للوصول الى خدمات أكثر تكاملية ومنفعة للمستخدمين.

وأشارت الى المؤتمر قدم فرصة كبيرة للتشبيك مع شركات محلية اردنية وإقليمية عربية ودولية.

بدوره، قال مؤسس شركة «سمارت داتا لوجير» والمتخصصة في متابعة درجات حرارة الدواء اثناء عملية الشحن محمد شخاترة، ان المشاركة في الجناح الأردني تأتي لـ الترويج للشركة بشكل أكبر والاستفادة من تجارب الشركات المحلية العالمية في مجال «انترنت الأشياء».

وقال الشخاترة، ان المشاركة في المؤتمر اتاحت الفرصة لـفتح مجالات تعاون جديدة مع شركات إقليمية وعالمية متخصصة.

ومن جهتها، قالت مؤسسة شركة «ابجد» ايمان حيلوز، ان المشاركة في الجناح الأردني ببرشلونة ساعدنا على التواصل مع شركات ريادية عربية وإقليمية تعمل في ادخال اللغة العربية ضمن تطبيقاتها على الانترنت.

وأضافت حيلوز، ان الجناح الأردني مكن المشاركين من التواصل مع شركات اتصالات في دول عربية، وذلك لمحاولة التشبيك معهم والوصول الى ابرام شراكات حقيقية.

الى ذلك، قال مقدم برنامج «تك دادي» محمد مقدادي، ان مشاركة في الجناح الأردني اتاحت الفرصة للاطلاع على أحدث التكنولوجيات التي أعلن عنها المؤتمر الدولي للاتصالات.

وأوضح مقدادي، انه يقوم بإجراء مقابلات مع شركات عالمية كنوكيا وسامسونج والعديد من الشركات المتخصصة في بناء الرجال الآليين والذكاء الاصطناعي، ومن ثم عرضها لمتابعي برنامج «تك دادي» باللغة العربية.

وأشار الى ان برنامج «تك دادي» يقدم فرصة كبيرة للمتابعين من الاطلاع التكنولوجيات العالمية بشكل مبسط ومدعوم باللغة العربية، الامر الذي يعمل على تعزيز واثراء المحتوى العربي على شبكة الانترنت وخصوصا المتعلق في قطاع تكنولوجيا المعلومات.