عمان - الرأي

تطلق فلاي دبي أربع رحلات منتظمة أسبوعيا من دبي الى العقبة خلال حزيران المقبل في إطار إتفاق لترويج العقبة مع هيئة تنظيم السياحة.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي» مع اضافة العقبة الى الشبكة تكون الشركة زادت من عدد الاسواق غير المخدومة لتصبح 71 وجهة حول العالم». « لتسهيل حركة السياحة والتجارة وزيادة الرحلات الجوية المباشرة من والى دولة الامارات».

وقال جيهون ايفندي نائب رئيس اول لمنطقة الامارات والشرق الاوسط واوروبا والدول المستقلة في فلاي دبي « نتطلع الى بدء الرحلات الى العقبة كونها تمثل مركز اقتصادي وسياحي وصناعي وهي بنفس الوقت وجهة سياحية تتمتع بشعبية عالية بين الزوار وخاصة خلال الصيف «.

واضاف ان اطلاق الرحلات الى العقبة يعطي للمسافرين فرصة لاستكشاف المزيد من الوجهات الجديدة مما يعني زيادة في تدفق الحركة السياحية بين دولة الامارات والاردن.

وكان مدير عام هيئة تنشيط السياحة، عبد الرزاق عربيات، قال أن الهيئة ستطلق حملات ترويجية وتسويقية سياحية للأردن في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخصوصا في مدينة دبي.

وبين عربيات، أن الهيئة سوف تسير رحلتين سياحيتين كل أسبوع من مدينة دبي إلى العقبة.

وأوضح عربيات، أن الهيئة تستهدف من خلال الحملة التسويقية في الإمارات العربية المتحدة، استقطاب الأجانب المقيمين في مدينة دبي الى مدينة العقبة وبأسعار منافسة جدا.

وأشار عربيات الى أن الهيئة قدمت سعرا منافسا للسياح الراغبين بالقدوم الى مدينة العقبة من دبي وبواقع 100 يورو للتذكرة الواحدة (85 دينارا بأسعار الصرف الحالية)، وهو سعر تم دعمه من قبل الهيئة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح.

وأكد عربيات، أن الهيئة لديها خطط وبرامج تسويقية خلال العام الحالي سيكون لها أثر إيجابي على القطاع السياحي والمؤشرات السياحية.

وبين عربيات، أن الهيئة وضعت خطة استراتيجية للترويج والتسويق السياحي للمملكة للسنوات الثلاث المقبلة.

وأوضح عربيات، أن الاستراتيجية ركزت على محاور رئيسية تتمثل في السياحة العلاجية والاستشفائية والسياحة الدينية المسيحية والإسلامية، إضافة الى السياحة الثقافية التاريخية وسياحة المغامرات التي ستشهد إضافة نوعية للتسويق السياحي للمملكة.

وأشار عربيات الى أن الهيئة تعمل أيضا على تطوير سياحة المؤتمرات، إضافة الى تأكيد أهمية الطيران منخفض التكاليف والعارض واستراتيجية branding من خلال إخراج منتجات أردنية فريدة للأسواق السياحية، واستراتيجية digital لمواكبة التوسع التكنولوجي بالشكل السليم والداعم لخطط التسويق السياحي.

وأكد عربيات، أن الاستراتيجية تضمنت أيضا التركيز على الأسواق والفئات التي تتجاوب بشكل أسرع مع الترويج والتي هي أقل تأثرا مما يجري حولنا؛ إذ إن بعض الأسواق ستشهد تركيزا واضحا كسوق الولايات المتحدة والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وماليزيا، إضافة الى الدول العربية ودول وأسواق أخرى.

وتسهم فلاي دبي بما نسبته 27 % من نمو مطارات دبي بالنسبة لحركة الطيران من والى دول مجلس التعاون الخليجي و تسهم ب 29 % من الحركة الجوية للمنطقة.