العقبة - بترا

تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه اليوم الخميس اعمال التنفيذ لمدرسة منطقة التاسعة في مدينة العقبة الممولة من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) .

واشار هلسه الى ان الوزارة تشرف حاليا على انشاء 6 مدارس جديدة في مختلف محافظات المملكة بتمويل من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) بقيمة اجمالية تصل الى (14) مليون دينار، موضحا ان مدرسة منطقة التاسعة بالعقبة تقام على قطعة ارض مساحتها (5) دونمات ومساحة البناء (5700)م2 تشتمل على (25) غرفة صفية وغرفتين رياض أطفال ومختبرات ومكتبة وغرفة فنون وقاعة متعددة الاغراض للاستعمال المشترك بين المجتمع المحلي وطلاب المدرسة.

وبين هلسة انه من خلال التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تم اعتماد وزارة الأشغال العامة والإسكان كجهة فنية لمتابعة اعمال التصميم والتنفيذ لمشاريع ابنية القطاع التربوي والصحي والممولة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

واشاد هلسه بالتعاون القائم بين الوزارة والوكالة وخاصة في مجال ابنية القطاع التربوي، مبينا ان عدد المشاريع قيد التنفيذ وقيد الطرح الممولة كاملا من الوكالة وصل الى (24) مشروعا بقيمة اجمالية تتجاوز (100) مليون دينار اردني.