عمان - الرأي - عقدت لجنة كرة الصالات التي شكلتها الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم بالتنسيق مع المدير الفني للاتحاد الدكتور بلحسن مالوش اجتماعا برئاسة منصور عبيدالله عضو الهيئة التنفيذية ونائب رئيس اللجنة رائد حمادة وبحضور الامين العام سيزار صوبر ورؤساء الاندية، بهدف مناقشة سبل تطوير اللعبة محلياً وقارياً.

وأكد عبيدالله ان تشكيل اللجنة جاء انطلاقا من حرص الاتحاد بضرورة تذليل العقبات من أجل النهوض بكرة الصالات والارتقاء بها محليا وقارياً، ولتحقيق هذه الغاية سيقدم الاتحاد كل جهده لزيادة رقعة اللعبة من خلال دعم الاندية وزيادة عددها.

وشهد الاجتماع مناقشة أوجه التعاون بين اتحاد الكرة والاندية واتحاد الشركات، كما تناول الخطط المستقبلية التي من شأنها زيارة عدد الممارسين لهذه اللعبة التى تلقى رواجا كبيرا لدى جميع فئات المجتمع، وذلك بعد العرض الذي قدمه صلاح ابو جعفر وابرز من خلاله أهم المشاكل التي تواجه اللعبة.

وتم الاتفاق على ضرورة اقامة دوري خاص للاكاديميات المعتمدة من قبل الاتحاد والذي من شانه خلق جيل كروي جديد للعبة الصالات يمكن ان يعيد التوازن ويبعث الامل لنشر اللعبة في جميع المحافظات، وكذلك ضرورة زيادة التعاون بين اتحادي الكرة والشركات من اجل استقطاب المؤسسات والشركات المهتمة بهذه اللعبة، الى جانب اقامة بطولات الفئات العمرية عن طريق اتحاد الشركات الناشط بمجال اللعبة.

كم تقرر تشكيل عدة لجان فرعية بهدف متابعة خطة العمل وحسب التالي:

- لجنة التسويق والاعلام وتضم: حازم ابو زيد، عامر شقير، مندوب التلفزيون الاردن

- لجنة تنظيم دوري الصالات في شهر رمضان: اكرم رصاص، صلاح ابو جعفر، مؤيد سليم.

- تطوير الصالات والفئات العمرية: عامر شقير، حسن حميد، شادي جبران، صلاح ابو جعفر ومصطفى حمادة.

- لجنة تعديل اللوائح: مؤيد سليم، حازم ابو زيد.