عمان - بترا - وقعت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، الثلاثاء، في مقر الهيئة بعمان، مذكرة تفاهم لمشروع «السينما للجميع». ووفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة، يتضمن هذا المشروع عرض أفلام في جميع مراكز الإصلاح والتأهيل في المملكة باستثناء مركز الموقر2.

وقّع المذكرة مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد وائل شقيرات ومديرة قسم الثقافة والإعلام في الهيئة ندى دوماني.

يأتي توقيع المذكرة بحسب البيان، استكمالا لنجاح المشروع في توفير متنفس ثقافي ترفيهي للنزلاء، مما يتيح فرصة لهم في التواصل مع المجتمع خارج أسوار المراكز التي قلما تُنظم فيها فعاليات مشابهة، بحيث تنظم الهيئة عروضا لمجموعة من الأفلام التي تتوافق مع أسس ومعايير اختيار الأنشطة داخل مراكز الإصلاح والتأهيل.

يتماشى المشروع مع توجهات واستراتيجيات مديرية الأمن العام في توفير أنشطة متنوعة داخل المراكز تساعد على إعادة تأهيل النزيل والتمهيد لإعادة انخراطه في المجتمع، إضافة الى توظيف السينما في التخفيف من الأثر النفسي الناتج عن التواجد داخل الأسوار لفترات طويلة أحيانا.

كما يأتي تنظيم العروض في مراكز الإصلاح والتأهيل، انطلاقا من التزام الهيئة في تقديم فعاليات سينمائية لمختلف فئات المجتمع حول المملكة، فالثقافة، والسينما تحديدا، لا تعرف الحواجز وتستطيع بناء جسور التواصل بين الأفراد ومجتمعاتهم أينما وجدوا.ونظمت الهيئة في 2017، وضمن إطار المشروع ستة وعشرين عرضا شملت معظم محافظات المملكة. وقد تمت العروض في 15 مركز إصلاح وتأهيل: ماركا والجويدة وأم اللولو والموقر1 والكرك ومعان والطفيلة وبيرين والعقبة والرميمين واربد والسواقة والزرقاء والبلقاء ومركز إصلاح وتأهيل النساء.