عمان - أحمد النسور

قال وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، ان مشروع مركز صحي طبربور الجديد البالغة كلفته اكثر من مليون دولار بتمويل من المنحة الكورية، في مراحله النهائية .

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الدكتور الشياب امس، الى المركز الصحي الحالي في طبربور للوقوف على سير العمل في اطار الجولات الميدانية الفجائية لجميع مواقع تقديم الخدمة في اي وقت على مدار 24 ساعة .

وقال الدكتور الشياب ان المركز الصحي الجديد يشكل حلا جذريا لجميع السلبيات التي تعتري المركز الصحي الحالي من حيث البناء غير المناسب لاحداث التطوير والتحسين في الخدمة المقدمة والكثافة السكانية العالية في المنطقة التي يخدمها وازدياد اعداد المراجعين للمركز الصحي.

واضاف ان المركز الجديد سيسهم في احداث نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمات التي تقدم لقاطني هذه المنطقة كثيفة السكان حيث سيكون المركز شاملا تتوفر فيه الاختصاصات الطبية الرئيسة اضافة لخدمات الطب العام والامومة والطفولة وطب الاسنان والاسعاف والطوارئ والخدمات الصحية المساندة كالمختبر والاشعة .

وبين الدكتور الشياب انه تم الانتهاء من جميع الاعمال الانشائية الداخلية للمبنى الجديد ويجري العمل حاليا في اعمال انشائية بمحيطه .

واوعز الى الجهات المعنية في الوزارة بالاسراع بانجاز الاعمال المتبقية آملا تشغيل المركز الجديد والبدء باستقبال المراجعين خلال النصف الاول من العام الحالي .

ويتألف مشروع المركز الصحي الجديد البالغة كلفته اكثر من مليون دولار من ثلاثة طوابق بمساحة اجمالية تصل الى 1500 متر مربع .

من جهته اشار رئيس المركز الصحي الدكتور اشرف العمري الى الضغط الكبير الذي يواجهه المركز الذي يراجع عيادات الطب العام فيه حوالي 5000 مراجع شهريا ويراجع طب الاسنان حوالي 2000 ومثلهم عدد مراجعي الامومة والطفولة