عمان- الرأي-

تفوق أمس منتخب كرة السلة للناشئين ت 18 عاما على نظيره العراقي 77/69، في المباراة التي جرت في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن منافسات بطولة غرب آسيا.

وكان المنتخب استهل مشواره في البطولة بتحقيق انتصار مثير على لبنان 70/74، فيما يلتقي اليوم مع المنتخب السوري في مباراته الثالثة والتي تبدأ في السادسة مساء في القاعة ذاتها، حيث يسعى المنتخب الوطني للفوز وحجز بطاقة التأهل لبطولة آسيا.

ويواجه المنتخب غدا في ختام البطولة المنتخب الايراني، الذي فاز أمس على نظيره السوري 106/ 47، ويتقابل عند الرابعة عصر اليوم منتخبا العراق ولبنان.

وتقام البطولة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى نهائيات كأس آسيا المقررة في تايلند خلال آب القادم.

الأردن/ 77 العراق/ 69

فرض المنتخب الوطني أفضليته منذ البداية مستفيدا من تألق فهد ترجلي، الذي أصاب مبكرا السلة العراقية من خارج القوس وفعل نبيل أبو شريخ الأمر نفسه، وانتهى الربع الأول أردنيا بفارق احدى عشرة نقطة 24/13.

رغم محاولات المنتخب العراقي لتعديل الوضع، الا أن التفوق ظل لصالح الأردن مع انتصاف اللقاء 41/ 27، بفضل براعة وامكانات أبو شريخ وترجلي وحنا جحا، الذي أصاب السلة العراقية من مواقع متعددة.

طرأ تحسن نسبي على أداء الفريق العراقي دون أن يؤثر ذلك على التفوق الأردني الذي تواصل مع انتهاء الربع الثالث، واستفاد المنتخب الوطني من الثلاثيات المتعددة لكريم القسوس ونقاط ترجلي وأبو شريخ وغازي محمد صلاح وعمر البخاري وفيصل الدقاق.

وبذل الفريق العراقي جهودا كبيرة من أجل تعديل النتيجة في الربع الحاسم، الذي كان فيه الطرف الأفضل، لكن المنتخب الوطني بقي متمسكا ومتفوقا بالنتيجة الاجمالية ليحقق فوزه الثاني في البطولة 77/69.