عمان - هديل الخريشا

بمناسبة الذكرى الخمسين لمعركة الكرامة، تنظم مديرية التوجيه المعنوي للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي وبالتعاون مع رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، مسابقتي الفن التشكيلي العربي ومسابقةالموسيقى السمفونية لتأليف مقطوعة وطنية من وحي معركة الكرامة.

واشترطت المسابقة في الاعمال المتقدمة لمسابقة الفن التشكيلي: أن يشارك الفنان بعمل واحد، والرسم على القماش حجم لا يقل عن مترx متر ولا يزيد عن مترx مترين، وان يكون العمل قد تم انجازه خلال العام 2017/2018، وان لا يكون العمل قد فاز في مسابقة اخرى، كما للفنان الحرية في استعمال الالوان التي تناسب العمل، وسيقام للاعمال المشاركة معرض ضمن الاحتفالية العامة للمناسبة. اخر يوم لتسليم الاعمال 15/3/2018 في مقر رابطة الفنانين التشكيليين الاردنيين.

اما مسابقة العمل السمفوني فيشترط في الاعمال المتقدمة لها: تقديم نوت المدونات الموسيقية المتكاملة للاوكسترا وعلى النحو التالي: (مدونة خاصة لقائد الاوكسترا، ومدونات لالات الاوكسترا منفصلة)، وتسجيل مبدئي بواسطة الحاسوب (midi- مدى) باستخدام برامج مثل Sibelius، ولا يقل مدة العمل عن 5 دقائق، وان يكون العمل اصيلا ويحمل الهوية الاردنية، وان يكون العمل مكتوبا للاوكسترا، وان يكون العمل في احد قوالب التاليف الاليوان لا يكون العمل شارك او حصل على جائزة من جهة اخرى، ولا مانع من اضافة الالات العربية والاردنية في العمل، وتقديم نبذة عن العمل الموسيقي يتم من خلالها شرح شرح الافكار الموسيقية وربطها بالافكار الدرامية. واخر موعد لتسليم الاعمال 15/3/2018.

ترسل جميع المتطلبات على البريد الالكتروني Osymphony@kafd.i وكتابة Symphony في خانة الموضوع subject. وتتوزع جوائز كل مسابقة الى ثلاث مراتب الاولى 2000 دينار، والثانية 1500 دينار، والثالثة 1000 دينار.

علما أن المسابقة مفتوحة للفنانين في الاردن، ويحق لمديرية التوجيه المعنوي الحق في استخدام العمل في وسائل الاعلام المختلفة مع الاحتفاظ بالحق الادبي للمؤلف.

لمزيد من المعلومات متابعة موقع القوات المسلحة الاردنية www.jaf.mil.jo وللتواصل عبر البريد الالكتروني radiojaf@jaf.mil.jo